تغطية مباشرةكرة القدم الإفريقية

المصري يخطف وصافة الدوري بهدف ملعوب من قناوي في شباك الزمالك

انتزع المصري البورسعيدي مركز الوصافة بعد تغلبه على ضيفه الزمالك بنتيجة (1-صفر)، ضمن مباريات اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023، في إطار منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

بهذا الانتصار رفع المصري رصيده إلى 15 نقطة ليرتقي إلى وصافة الترتيب، وله مباراة مؤجلة مع مودرن فيوتشر، في حين تأجلت مباراة الاهلي الثالث مع ضيفه الاتحاد السكندري نظرًا لمشاركة بطل إفريقيا في كأس العالم للأندية والمقامة حالياً في المملكة العربية السعودية، حيث سيواجه اتحاد جده السعودي الجمعة على ملعب الجوهرة في الدور الثاني.

في المقابل تلقى الزمالك الخسارة الثالثة هذا الموسم والأولى بقيادة مدربه الموقت جمال، وتجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز الحادي عشر، وله مباراة مؤجلة مع الاتحاد السكندري.

انتهى الشوط الأول بتقدم المصري بنتيجة (1-صفر) سجله المهاجم الجزائري (غيلاس قناوي) قبل دقيقتين فقط على نهاية مجريات الشوط.

وشهدت الدقيقة 26 احتساب حكم اللقاء (محمود البنا) ركلة جزاء لمصلحة المصري بعد تدخل حارس مرمى الزمالك محمد عواد مع فخر الدين بن يوسف في كرة عالية.

إنبرى التونسي (إلياس الجلاصي) لركلة الجزاء وسدد بباطن القدم في الزاوية اليسرى لكن محمد عواد توقعها وتصدى لها ببراعة ليصحح من خطأه في ارتكاب المخالفة.

ونجح الفريق المُضيف من افتتاح أهداف المباراة في الدقيقة 50 بعد جملة فنية رائعة بين الجزائري (قناوي) والتونسي (فخر الدين بن يوسف) أنهاها الأول بتصويبة أرضية قوية داخل الشباك.

وضغط لاعبو الزمالك سعياً لإدراك التعادل فكانت الفرصة الأبرز للسنغالي ابراهيما نداي الذي ردت العارضة تسديدته في الدقيقة 68.

وانتظم الثلاثي أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري في التدريبات الجماعية للفريق عقب انتهاء عقوبة ايقافهم لمدة شهر، بعد مغادرة اللاعبين لمعسكر الفريق في اليوم نفسه من مواجهة فريق زد في المرحلة السادسة التي خسرها الابيض آنذاك بنتيجة 1-2.

المصري البورسعيدي 1-0 الزمالك

الدوري المصري – الجولة 9

ملعب برج العرب

انتهت

تشكيلة الزمالك اليوم: محمد عواد – عمر جابر – حمزة المثلوثي – محمد عبدالغني – محمد عبدالشافي – نبيل عماد دونجا – محمد أشرف روقا – يوسف أوباما – زيزو – سيف الجزيري – نيمار.

تشكيلة المصري البورسعيدي: محمود جاد – كريم العراقي – باهر المحمدي – أحمد منصور – عمرو سعداوي – إيزي إيميكا – محمود حمادة – إلياس الجلاسي – غيلاس جناوي – ميدو جابر – فخر الدين بن يوسف.

اقرأ التالي: زيزو يقود الزمالك للفوز على ساجرادا وتحقيق الرقم الغائب

مقالات ذات صلة