الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

ليفربول يحقق هدفه في اليوروباليج رغم الخسارة من سانت جيلواز في الجولة الأخيرة

تأهل ليفربول الى دور الـ 16 باليوروباليغ رغم خسارته بنتيجة (1-2) أمام مضيفه يونيون سانت جيلواز في الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الخامسة، اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023.

انتهى الشوط الأول بتقدم فريق سانت جيلواز بنتيجة (2-1)، وتألق اللاعب الجزائري (محمد الأمين عمورة) بتسجيل الهدف الأول وصناعة الهدف الثاني، فيما جاء هدف ليفربول عن طريق الشاب الإنجليزي (جاريل كوانساه – 20 سنة).

وافتتح (عمورة) أهداف اللقاء في الدقيقة 32 بعدما أنطلق بسرعة فائقة من منتصف الملعب وأخترق منطقة ليفربول ثم راوغ الحارس كيليهير ووضع الكرة بكل أريحية داخل الشباك.

بعد دقائق قليلة تعادل ليفربول من ركنية لُعبت على حدود منطقة الجزاء استلمها بمهارة عالية اللاعب (كونساه) الغير مراقب ثم أطلق تصويبة سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 43 وضع عمورة تمريرة لزميله السويسري (كاميرون بويرتاس) الذي أعاد التقدم لفريق بعدما أطلق قذيفة بالقدم اليمنى في زاوية الحارس.

وحسم ليفربول بالفعل تأهله في صدارة المجموعة الخامسة بحصده 12 نقطة (فاز 4، خسر 2) بفارق نقطة عن تولوز الثاني، فيما احتل سانت جيلواز المركز الثالث وتأهل الى ملحق التأهل إلى كونفرنس ليغ، وتذيل لاسك الترتيب بثىث نقاط.

ودخل الريدز مواجهة اليوم بثقة عالية من خلال تصدر جدول الدوري الإنجليزي الممتاز خلال عطلة نهاية الأسبوع، بعد أن حقق فوزًا آخر بعد فوزه على كريستال بالاس 2-1، وقرر المدرب الألماني يورجن كلوب إراحة اللاعبين الأساسيين (محمد صلاح – ترينت ألكسندر آرنولد – أليسون بيكر – ماك ليستر – ماتيب – فان دايك) وتواصل غياب الظهير الأيسر آندي روبرتسون ولاعب الوسط تياغو ألكانتارا بداعي الإصابة.

ويتأهل متصدر كل مجموعة مباشرة إلى ثمن النهائي، فيما يتحول وصيف المجموعة إلى ملحق التأهل إلى الدور عينه، حيث يواجه الفرق المتحولة من دوري الأبطال، وينتقل ثالث المجموعة إلى ملحق التأهل إلى كونفرنس ليغ.

سانت جيلواز 2-1 ليفربول

الدوري الأوروبي (المجموعة E – الجولة السادسة)

ملعب جوزيف ماريان

الحكم أوريل غرينفيلد (الكيان الصهيوني)

منقولة على قناة beIN Sports HD 1

انتهت

تشكيلة ليفربول اليوم: كيليهير – إندو – كوناتي – جونز – جاكبو – إيليوت – تشامبرز – جوردن – دوك – كوانساه – برادلي.

مقالات ذات صلة