تغطية مباشرةكرة القدم الإفريقية

زيزو يقود الزمالك للفوز على ساجرادا وتحقيق الرقم الغائب

فاز نادي الزمالك المصري على ساجرادا الأنغولي بنتيجة (1-0)، في المباراة التي أقيمت اليوم السبت 9 ديسمبر 2023، على استاد السلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية بكأس الكونفدرالية، والتي تضم أبو سليم الليبي وسوار كويا الغيني.

وأحرز أحمد سيد زيزو هدف المباراة الوحيد لصالح الزمالك بتصويبة أرضية من خارج منطقة الجزاء خدعت الحارس واستقرت داخل الشباك في الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول.

وحقق الزمالك رقماً غائباً منذ 2015 حيث حصد العلامة الكاملة (9 نقاط من أول 3 مباريات) بدور المجموعات لبطولة قارية سواء دوري أبطال إفريقيا أو كأس الكونفدرالية.

واصبح في رصيد الزمالك 9 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة، مقابل 3 نقاط لكل من ساجرادا وأبو سليم في حين لا زال رصيد سوار خالياً من النقاط.

وتُلعب المباراة الثانية للمجموعة بين أبو سليم وسوار الغيني غداً الأحد 10 ديسمبر، على ملعب 19 ماي 1956 في مدينة عنابة بالجزائر، لعدم جاهزية ملعب أبو سليم في ليبيا.

وكان الفارس الأبيض قد بدأ مشواره في دور المجموعات بتحقيق الفوز على أبو سليم الليبي بهدفٍ دون رد، واكتسح سوار الغيني في الجولة الثانية برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت على استاد السلام.

في المقابل حقق ساجرادا الانتصار في الجولة الأولى على سوار الغيني بهدفين دون رد، وخسر في الجولة الثانية ضد أبو سليم بهدفٍ دون رد.

وبدأت مباراة الزمالك وساجرادا بصافرة من الحكم الصومالي “عمر عبد القادر أرتان” في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، 19:00 بتوقيت مكة المكرمة، 16:00 بتوقيت غرينتش.

واحتاج الزمالك 4 دقائق فقط لصناعة أول فرصة خطيرة على مرمى ساجرادا حين قابل دونجا كرة عرضية داخل المنطقة برأسية وصلت إلى المدافع المتقدم عبدالغني ليسدد كرة سهلة سيطر عليها الحارس.

وسدد شيكابالا كرة من خارج المنطقة في الدقيقة 16 تصدى لها الحارس على مرتين، كما حاول زيزو بتصويبة قوية في الدقيقة 37 مرت أعلى من العارضة وخرجت إلى ضربة مرمى.

وواصل الزمالك الاعتماد على سلاح التصويب من خارج المنطقة في ظل التكتلات الدفاعية، ونجح زيزو في خطف هدف التقدم الأول حين تلقى تمريرة من شيكابالا على الجهة اليمنى من منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية خدعت الحارس ودخلت المرمى في الدقيقة 42.

وكاد أحمد سيد زيزو يعزز تقدم الزمالك بالهدف الثاني في الدقيقة 52 من زمن الشوط الثاني عندما استغل كرة طالت من أوباما داخل المنطقة، ليصوبها قوية جداً من زاوية صعبة تألق فيها الحارس وأبعدها عن مرماه ببراعة.

ومرت الدقائق المتبقية وسط محاولات لم ترتق إلى حد الخطورة من لاعبو نادي الزمالك على مرمى ساجرادا الذي فشل في صناعة أي فرصة أو تهديد على مرمى محمد عواد، لينتهي اللقاء بفوز الفارس الأبيض بهدفٍ دون رد.

مقالات ذات صلة