كرة القدم الأوروبيةمباريات اليوم

فيليكس يسجل هدفاً رائعاً ويقود برشلونة للفوز على أتلتيكو مدريد

حقق برشلونة فوزاً ثميناً أمام ضيفه أتلتيكو مدريد في قمة مباريات اليوم الأحد 3 ديسمبر 2023، ضمن إطار منافسات الجولة 15 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

أقيمت قمة اليوم بين برشلونة وأتلتيكو مدريد على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، بداية من الساعة 22:00 بتوقيت مصر، الساعة 21:00 بتوقيت غرينتش، الساعة 23:00 بتوقيت السعودية.

وأحرز المهاجم البرتغالي، المعار لبرشلونة، هدف الفوز في الدقيقة 28 بلمسة رائعة لتمر الكرة من فوق حارس المرمى يان أوبلاك عقب هجمة مرتدة.

وتماسك أصحاب الأرض أمام الضغط المتواصل لفريق المدرب دييجو سيميوني ليخرج برشلونة بالانتصار.

وشهدت المباراة تألق الحارس الشاب إيناكي بينا (24 عاما) الذي وقف بين الخشبات الثلاث بدلا من الالماني مارك أندري تير شتيغن المصاب، بتصديه للعديد من الفرص الخطيرة لأتلتيكو.

ويحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 34 نقطة، ليتقدم على أتليتيكو مدريد في الترتيب، لكنه يتراجع بفارق أربع نقاط خلف ثنائي الصدارة ريال مدريد وجيرونا، ومع تبقي مباراة مؤجلة له، يحتل أتليتيكو المركز الرابع برصيد 31 نقطة.

دخل بطل إسبانيا مواجهة اليوم متخلفا بفارق سبع نقاط عن المتصدر ريال مدريد ووصيفه جيرونا (38 نقطة لكل منهما)، وبينما يتساوى مع أتلتيكو مدريد، فإن فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني لديه مباراة مؤجلة.

كان برشلونة هو الفريق الوحيد بخلاف الثنائي الرائد الذي خسر مباراة واحدة فقط في الدوري الإسباني هذا الموسم (فاز 9، تعادل 4)، لكن التعادلات كانت سببًا في سقوطه. وجاء هدفهم الرابع في الجولة الأخيرة على ملعب رايو فايكانو (1-1)، بفضل هدف متأخر.

وأمل تشافي هيرنانديز في أن يساعد هدف الفوز الذي سجله فيليكس والوصول إلى الدور التالي في دوري أبطال أوروبا على تغيير الأداء، وقال بعد الفوز القاري “أعتقد أننا سيطرنا على اللعب، سيطرنا على المباراة، وأصر على أن الشوط الثاني هو المسار الذي يجب أن نتبعه، وآمل في أن يكون نقطة تحوّل”.

برشلونة 1-0 أتلتيكو مدريد

الدوري الإسباني – الجولة 15

ملعب لويس كومبانيس الأولمبي

نقلت على قناة beIN Sports HD 1

انتهت

تعرف على: سجل بطولات نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم

اقرأ التالي: تقرير | ليونيل ميسي وبرشلونة… حكاية عقدين من المجد والبطولات

مقالات ذات صلة