الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

ليفاندوفسكي ينقذ برشلونة من صدمة “أوموروديون” ديبورتيفو ألافيس

قلب برشلونة الطاولة على ضيفه ديبورتيفو ألافيس وفاز بنتيجة 2-1 ضمن مباريات اليوم الأحد 12 نوفمبر في منافسات الجولة الثالثة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان ألافيس قد صدم أصحاب الأرض بتقدمه بالهدف الأول بعد مرور 18 ثانية فقط، واحتاج ليفاندوفسكي 53 دقيقة لتعديل النتيجة قبل أن يسجل هدف التقدم والانتصار في الدقيقة 78.

واصبح في رصيد برشلونة 30 نقطة في المركز الثالث وبفارق نقطتين عن الثاني ريال مدريد و4 نقاط عن المتصدر جيرونا، بينما توقف رصيد ديبورتيفو ألافيس عند 12 نقطة في المركز الـ15.

ويعود برشلونة للمنافسة بمواجهة رايو فاليكانو يوم 25 نوفمبر بعد العودة من التوقف الدولي، في حين يلتقي ألافيس مع غرناطة في افتتاح الجولة يوم الجمعة 24 نوفمبر.

واستقبل برشلونة ضيفه ألافيس على ملعب لويس كومبانيس مونتوجويك، وانطلقت صافرة البداية من الحكم ماتيو بوسكيتس فيرير في تمام الساعة 17:15 بتوقيت القاهرة، 18:15 بتوقيت مكة المكرمة، 15:15 بتوقيت غرينتش.

ليفاندوفسكي ينقذ برشلونة من صدمة "أوموروديون" ديبورتيفو ألافيس

ومنح المهاجم الإسباني الشاب سامو أوموروديون (19 عاماً) فريق ألافيس الأفضلية بالهدف الأول بعد مرور 18 ثانية فقط، حين أرسل الظهير الأيسر خافي لوبيز عرضية أرضية حولها داخل شباك شتيجن بلمسة رائعة.

وفشل برشلونة في تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، ولم يجد طريق المرمى سوى عن طريق كرة عرضية أرسلها كوندي من الجهة اليمنى في الدقيقة 53 ارتقى لها ليفاندوفسكي ووضعها برأسية مميزة من زاوية صعبة.

وتحصل فيران توريس على ضربة جزاء في الدقيقة 77 تولى ليفاندوفسكي تنفيذها بنجاح ووضعها في سقف الشباك مسجلاً الهدف الثاني للبرسا.

وكان برشلونة قد بدأ الموسم دون هزيمة في أول 13 مباراة في جميع المسابقات (فاز 10، تعادل 3)، خسر برشلونة اثنتين من آخر ثلاث مباريات له بعد الهزيمة أمام شاختار دونيتسك في منتصف الأسبوع.

أما الهزيمة الأولى جعلته يفقد صدارة الدوري أمام ريال مدريد وهي النتيجة التي تترك برشلونة في خطر خسارة مباراتين متتاليتين على أرضه في الدوري للمرة الأولى منذ أبريل 2022.

واستهدف ديبورتيفو ألافيس تحقيق الانتصار الثاني توالياً في الدوري للمرة الأولى منذ أكتوبر 2021 بعد فوزه 1-0 على ألميريا نهاية الأسبوع الماضي.

ولم يعرف برشلونة طعم الخسارة ضد ألافيس في آخر 11 مباراة جمعت الفريقين في الدوري الإسباني، حيث حقق الانتصار في 9 مباريات وسيطر التعادل على مباراتين.

برشلونة 2-1 ألافيس

الدوري الإسباني – الجولة 13

ملعب مونتوجويك

انتهت