تغطية مباشرةمباريات اليوم

رايو فايكانو يواصل تعذيب برشلونة للعام الثالث على التوالي ويسقطه في فخ التعادل

اكتفى برشلونة بنتيجة التعادل الإيجابي 1/1 من زيارته لملعب رايو فايكانو في إحدى أهم مباريات اليوم السبت بالدوري الإسباني ليواصل الابتعاد عن منافسة جيرونا وريال مدريد على المركز الأول في الليغا، ويواصل إهدار النقاط أمام رايو فايكانو الذي لم ينتصر عليه منذ عام 2021.

تقدم عقدة برشلونة في الثلاث سنوات الأخيرة “نادي رايو فايكانو” في نتيجة المباراة 1-0، عند الدقيقة 39، وسجل الهدف اللاعب الإسباني أوناي لوبيز بتصويبة صاروخية من 33 ياردة تقريباً بعد متابعة ممتازة منه لتشتيت خاطيء من مدافعي برشلونة لكرته العرضية التي أرسلها في البداية من ركلة حرة مباشرة.

وكاد رايو فايكانو يخطف النقاط الثلاث بصموده على مدار الشوط الثاني أمام هجمات برشلونة الذي خضعت تشكيلته لعدة تعديلات بنزول إيلكاي غوندوغان وجواو فيليكس وفيرمين لوبيز ورافينيا بدلاً من روميو وفيران توريس وبيدري ولامين يامال في الدقيقتين 55 و75 – على الترتيب -. إلا أن الضغط الهجومي للبرسا أسفر عن هدف بنيران صديقة عند الدقيقة 82، أحرزه مدافع رايو فايكانو الفرنسي فلوريان لوجون بالخطأ.

ورفع برشلونة بعد نتيجة مباراة اليوم رصيده لـ 31 نقطة بفارق 3 نقاط عن جيرونا المتصدر ونقطة عن ريال مدريد ثاني الترتيب بشكل مؤقت لحين انتهاء مباريات الجولة، بينما يحتل نادي رايو فايكانو المركز الثامن برصيد 19 بفارق نقطة عن لاس بالماس وفالنسيا.

وبدأ مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز مباراة اليوم بتشكيل أساسي مكون من “إيناكي بينا – جواو كانسيلو – أندرياس كريستنسين – إينيغو مارتينيز – أليخاندرو بالدي – فرينكي دي يونغ – روميو – بيدري – يامال – فيران توريس – روبرت ليفاندوفسكي”.

جدير بالذكر انتهاء آخر مواجهة بين الفريقين بفوز رايو فايكانو بنتيجة 2-1 يوم 26 أبريل 2023 ضمن منافسات الدوري، أما على صعيد آخر 5 مواجهات فقد فاز رايو فايكانو 3 مرات في الدوري، وانتهت مباراة بالتعادل في أغسطس 2022 من دون أهداف، وفاز برشلونة مرة واحدة 2-1 كانت في كأس ملك إسبانيا خلال شهر يناير 2021.

مقالات ذات صلة