الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

شاختار يهز ثقة برشلونة ويحرمه من التأهل المُبكر

تلقى برشلونة الإسباني الهزيمة الأولى أمام شاختار الأوكراني بنتيجة 0-1 ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر في منافسات الجولة الرابعة من مجموعات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان برشلونة يحتاج إلى تحقيق الفوز على شاختار اليوم لحسم مسألة التأهل بشكلٍ رسمي إلى دور الستة عشر بعدما جمع العلامة الكاملة من أول 3 مباريات.

وتجمد رصيد برشلونة عند 9 نقاط في صدارة المجموعة متساوياً مع بورتو البرتغالي الفائز بدوره على أنتويرب البلجيكي اليوم، ليتأجل حسم التأهل إلى الجولة الخامسة.

على الجهة المقابلة أحيا شاختار آماله في المنافسة ورفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث، فيما بقي رصيد أنتويرب خالياً من النقاط بعدما تلقى الهزيمة في الأربع مباريات.

وحقق برشلونة الانتصار على شاختار في الجولة الماضية على ملعب مونتجويك بصعوبة (2-1)، وكان قد انتصر على أنتويرب في الجولة الأولى بخماسية نظيفة ثم بورتو في الجولة الثانية بهدفٍ دون رد.

واستقبل شاختار نظيره برشلونة اليوم على ملعب فولكسبارك في مدينة هامبورغ الألمانية بدلاً من ملعبه في أوكرانيا “دونباس ارينا” بمدينة دونيتسك، بسبب ظروف الحرب مع روسيا.

شاختار يهز ثقة برشلونة ويحرمه من التأهل المُبكر

وبدأت مباراة برشلونة وشاختار بصافرة من الحكم البوسني “عرفان بيليتو”، في تمام الساعة 19:45 بتوقيت القاهرة، 20:45 بتوقيت مكة المكرمة، 17:45 بتوقيت جرينتش.

وأرسل شاختار أول تهديد على مرمى برشلونة في الدقيقة 14 عبر الظهير الأيسر ميكولا ماتفيينكو بعد تلقيه تمريرة طولية في ظهر الدفاع تقدم بها وسدد كرة قوية تصدى لها تير شتيجن.

وجاء الرد بشكل سريع من برشلونة حين أرسل البرازيلي رافينيا تصويبة قوية جداً من خارج منطقة الجزاء علت المرمى بكثير وخرجت إلى ضربة مرمى.

وفاجأ شاختار الضيوف وتقدم بالهدف الأول في الدقيقة 40 بعدما أرسل الجورجي جوتشوليشفيلي كرة عرضية من الجهة اليمنى ارتقى لها المهاجم الأوكراني دانيلو سيكان وحولها برأسية رائعة في شباك شتيجن.

واستغل شاختار اندفاع برشلونة للهجوم في الشوط الثاني وهدد مرمى شتيجن في أكثر من مناسبة منها فرصة جوتشوليشفيلي في الدقيقة 47 وسيكان في الدقيقة 56 وتألق فيهما الحارس الألماني.

وسجل البرازيلي نيورتون مارتينز الهدف الثاني لشاختار في الدقيقة 87 بعد مرواغة بالدي وصوب كرة ملتفة عجز شتيجن عن صدها لتستقر داخل الشباك، ولكنه ألغي في الأخير بداعي التسلل.

برشلونة 0-1 شاختار

ملعب فولكسبارك – هامبورغ – ألمانيا

دوري أبطال أوروبا – المجموعة H – الجولة 4

انتهت

مقالات ذات صلة