الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

ميريتي يقود يوفنتوس لفك عقدته على ملعب أرتيميو فرانكي

فك يوفنتوس عقدة لازمته منذ 2018 بتغلبه على مضيفه فيورنتينا بهدف دون رد، ضمن مباريات اليوم الأحد 5 نوفمبر 2023، في إطار منافسات الجولة الحادية عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على ملعب “أرتيميو فرانكي” في فلورنسا حيث لم يفز في الدوري منذ الأول من ديسمبر 2018 (3-0)، بقي يوفنتوس قريباً من إنتر المتصدر بتحقيقه فوزه الرابع توالياً والخامس في آخر ست مراحل، رافعاً رصيده الى 26 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف “نيراتسوري” المتصدر الذي فاز السبت على مضيفه أتالانتا 2-1.

في المقابل، تجمد رصيد فيورنتينا عند 17 نقطة في المركز السابع بتلقيه الهزيمة السادسة في الدوري الإيطالي.

وبدأ يوفنتوس اللقاء الذي كانت هناك مطالبة من أصحاب الأرض بتأجيله بسبب الفيضانات التي ضربت توسكانا، بأفضل طريقة بتقدمه في الدقيقة العاشرة بهدف لابن العشرين عاماً فابيو ميريتي الذي افتتح رصيده التهديفي مع الفريق الأول بعدما وصلته الكرة من عرضية للصربي فيليب كوستيتش.

وضغط فيورنتينا بعد ذلك واستحوذ على الكرة بشكل كبير وهدد مرمى البولندي فويتشيخ شتشيزني في أكثر من مناسبة من دون أن ينجح في الوصول الى شباكه، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف الذي استهلوا الشوط الثاني بشكل أفضل من نهاية الأول، لكن من دون نجاعة أمام المرمى قبل أن تنتقل الأفضلية مجدداً لأصحاب الأرض لكن من دون فعالية.

مباراة يوفنتوس وفيورنتينا في الدوري الإيطالي 5-11-2023
مباراة يوفنتوس وفيورنتينا في الدوري الإيطالي 5-11-2023

وعملت الصلابة الدفاعية لليوفي على تقليل الضغط على خط هجوم الذي سجل خمس مرات فقط في آخر 3 مباريات، وكان آخرها هدفًا في الوقت المحتسب بدل الضائع للتغلب على هيلاس فيرونا في نهاية الأسبوع الماضي.

فيورنتينا 0-1 يوفنتوس

الدوري الإيطالي – الجولة 11

ملعب أرتيميو فرانكي (فلورنسا)

انتهت

اقرأ ايضا