الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

يوفنتوس يحسم كلاسيكو الدوري الإيطالي أمام ميلان ويشعل صراع الصدارة

حسم يوفنتوس قمة مباريات اليوم الأحد بفوزه الصعب على ميلان 1-0 المنقوص، في إطار منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وفشل ميلان من استعادة صدارته عندما خسر امام ضيفه يوفنتوس أحد ملاحقيه بهدف اللاعب لوكاتيلي على ملعب سان سيرو، في مواجهة قوية طغى عليها فضيحة مراهنات هزت “سيري أ” منذ أيام.

وفشل ميلان الذي مُني بخسارته الثانية هذا الموسم في الاستئثار بالصدارة واكتفى مرغما بالمركز الثاني بعدما تجمد رصيده عند 21 نقطة متأخرا بفارق نقطة عن جاره اللدود إنتر الفائز على تورينو بثلاثية نظيفة السبت، فيما قلص يوفنتوس الذي حافظ على مركزه الثالث الفارق إلى نقطتين مع “نيراتزوري”.

بهذه النتيجة انهى يوفنتوس لغريمه سلسلة من 4 انتصارات متتالية في الدوري وتعادلين في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث لم تهتز شباكه سوى مرة واحدة في 6 مباريات، بعدما نفض ميلان غبار خسارته في ديربي مادونينا أمام جاره إنتر 1-5 في الجولة الرابعة.

واستعاد “بيانكونيري” الموقوف اوروبيا تألقه ففاز في ثلاث مباريات من الأربع الاخيرة أمام ليتشي 1-0 وتورينو 2-0، قبل النافذة الدولية، وميلان مقابل تعادل سلبي أمام أتالانتا.

وانتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي بين فريقين لم تهتز شباكهما في المرحلتين الماضيتين، في حين سيطر ميلان مع أخطر فرصة للمهاجم المخضرم أوليفييه جيرو (14)، قبل أن تشهد المباراة منعطفاً مهما بعد طرد زميل الاخير الالماني ماليك ثياو الذي ارتكب خطأ على مويس كين المنفرد ليرفع الحكم البطاقة الحمراء كونه كان آخر المدافعين (40).

مباراة ميلان ويوفنتوس في الدوري الايطالي موسم 2023-2024
مباراة ميلان ويوفنتوس في الدوري الايطالي موسم 2023-2024

واستغل يوفنتوس النقص العددي في صفوف مضيفه ليفتتح التسجيل عبر لاعب وسطه مانويل لوكاتيلي من تسديدة من 30 مترا اصطدمت بالبديل البوسني رادي كرونيتش وخدعت الحارس أنتونيو ميرانتي (63)، ليحرم الاخير المهاجم البديل الصربي دوشان فلاهوفيتش من مضاعفة النتيجة بتصديه لتسديدته من 20 مترا (86).

وأفادت تقارير بأن نجم خط الوسط السابق ساندرو تونالي (مع نيوكاسل الانجليزي حالياً) راهن على مباريات ميلان عندما كان لاعباً في صفوف الأخير، في حين اوقف الاتحاد الايطالي لاعب وسط يوفنتوس الحالي نيكولو فاجولي لمدة 7 اشهر للسبب عينه، وذلك بعد إقرار ابن الـ22 عاماً بالذنب والتفاوض على تخفيض العقوبة.

وبالنسبة الى يوفنتوس، فانها ثاني ضربة يتعرض لها هذا الموسم بعد أسابيع فقط من إيقاف لاعب وسطه الفرنسي بول بوغبا بسبب انتهاكات المنشطات.

وعانى ميلان تحديداً من غيابات عدة في صفوفه بداعي الايقاف او الاصابة ابرزها لحارس مرماه الفرنسي الدولي مايك مينيان الذي طرد في مباراة فريقه الاخيرة ضد جنوى قبل نافذة التوقف الدولي، كما اصيب الحارس الاحتياطي ماركو سبورتييلو الخميس في ربلة الساق وسيغيب نحو شهر عن الملاعب.

ميلان 0-1 يوفنتوس

الدوري الإيطالي – الجولة 9

ملعب سان سيرو

انتهت

اقرأ ايضا

مقالات ذات صلة