الدوري الإيطاليمباريات اليوم

صراع قمة الدوري الإيطالي يتواصل بعد التعادل بين يوفنتوس وإنتر

اكتفى يوفنتوس وضيفه انتر ميلان بنقطة لكل فريق بعد تعادلهما بهدف مقابل هدف مساء اليوم الأحد الموافق 26 نوفمبر 2023 في قمة بين أفضل فريقين في “السيريا آ” هذا الموسم، على ملعب “أليانز ستاديوم” في تورينو في الجولة الثالثة عشر.

انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي (1/1)، افتتح يوفنتوس اهداف المباراة في الدقيقة 27 عن طريق المهاجم الصربي (دوسان فلاهوفيتش) بعد ان استغل تمريرة (كييزا) وسدد كرة قوية في الزاوية اليمنى السفلية.

وفي الدقيقة 33 نجح المهاجم الدولي الأرجنتيني (لاوتارو مارتينيز) من تدارك التعادل لإنتر بمتابعة رائعة لعرضية الدولي الفرنسي (ماركوس تورام).

وفرض يوفنتوس وإنتر نفسيهما أفضل فريقين في “سيري أ” حتى الآن، في ظل ابتعاد نابولي حامل اللقب عن مستواه والنتائج المتذبذبة لميلان بطل الموسم قبل الماضي، فتلخصت المنافسة على اللقب بين القطب الثاني لمدينة ميلانو وعملاق الكرة الإيطالية فريق “السيدة العجوز”.

مباراة يوفنتوس وانتر ميلان في الدوري الإيطالي
مباراة يوفنتوس وانتر ميلان في الدوري الإيطالي

بهذه النتيجة واصل إنتر ميلان صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 32  نقطة من 10 انتصارات وتعادلين وخسارة بفارق نقطتين أمام يوفنتوس الذي مُني بخسارة واحدة لكنه سقط في فخ التعادل مرتين مقابل تسعة انتصارات.

وحصل كييزا على أول فرصة في المباراة ليوفنتوس عندما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء لكنه سدد فوق العارضة، بينما أخطأت تسديدة قوية وبعيدة المدى من هاكان شالهان أوغلو لاعب إنتر ميلان هدفها.

وبحث الفريقان عبثا عن نقاط الضعف في دفاع المنافس في بداية الشوط الثاني، وأصبح تناقل الكرة صعبا بشكل متزايد وكافح كل منهما لاختراق خطوط الآخر.

واندفعت الجماهير لاطلاق صيحات الاستهجان عندما دفع مدرب إنتر بلاعبه خوان كوادرادو، الذي انضم إلى الفريق في يونيو حزيران الماضي بعد ثماني سنوات قضاها في يوفنتوس، قبل نهاية المباراة.

يوفنتوس 1-1 انتر ميلان

الدوري الإيطالي – الجولة 13

ملعب آليانز ستاديوم – تورينو 

انتهت

مقالات ذات صلة