الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

تعادل محبط لريال مدريد مع جاره فاليكانو يبقي جيرونا في صدارة الليغا

سقط ريال مدريد في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه رايو فاليكانو، ضمن مباريات اليوم الأحد 5 نوفمبر 2023، في إطار منافسات الجولة 12 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبعد عودته من ملعب غريمه برشلونة حامل اللقب بالفوز 2-1 في المرحلة الماضية، كان ريال مرشحاً لتحقيق فوزه الثاني عشر توالياً على فايكانو في مدريد، لكنه عجز عن الوصول الى شباك ضيفه ليكتفي في النهاية بالتعادل الثاني له هذا الموسم.

كان ريال مدريد قد خسر مباراة وحيدة في الدوري على أرض جاره اللدود أتلتيكو مدريد 1-3، فيما يتصدر مجموعته بدوري أبطال أوروبا بأريحية، بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات.

بهذا التعادل رفع رصيده الى 29 نقطة وظل في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني من 9 انتصارات وتعادلين وتعرض لهزيمة، ويبتعد بفارق نقطتين عن جيرونا الفائز أمس على أوساسونا.

في المقابل، حصد رايو فاليكانو نقطته 18 ويقبع حاليا في المركز التاسع بجدول الترتيب من 4 انتصارات و6 تعادلات وتلقى هزيمتين.

باستثناء محاولة واضحة للأوروغوياني فيديريكو فالفيردي الذي اصطدم بتألق حارس الضيوف المقدوني الشمالي ستولي ديميترييفسكي (6)، لم يقدم الفريقان شيئاً يذكر في بداية اللقاء مع أفضلية ميدانية للنادي الملكي الذي انتظر حتى الدقيقة 39 ليهدد مرمى ضيفه مرة أخرى عبر خوسيلو بعد تمريرة من البرازيلي فينيسيوس جونيور، لكن الحارس كان له بالمرصاد.

واختتم ريال الشوط الأول بفرصة للإنكليزي جود بيلينغهام الذي استلم الكرة عند مشارف المنطقة ثم تلاعب بالدفاع قبل أن يطلقها قوية، لكن محاولته علت العارضة بقليل (43).

مباراة ريال مدريد ورايو فاليكانو في الدوري الإسباني يوم 5-11-2023
مباراة ريال مدريد ورايو فاليكانو في الدوري الإسباني يوم 5-11-2023

ودخل الفريقان الى استراحة الشوطين بعد 12 محاولة لريال على المرمى من دون نجاح بحسب احصاءات “أوبتا”، ثم واصل النادي الملكي أفضليته في بداية الثاني من دون توفيق واعتقد أنه افتتح التسجيل في الدقيقة 66 عبر فينيسيوس إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل على خوسيلو.

وزج أنشيلوتي برودريغو بدلاً من الكرواتي لوكا مودريتش في محاولة للوصول الى الشباك، وكان البرازيلي قريباً من افتتاح التسجيل بعد ثوانٍ فقط على دخوله لكن محاولته مرت قريبة من القائم الأيمن (71).

وبقي الوضع على حاله مع أفضلية كبيرة لريال من دون النجاح في الوصول الى الشباك، ليعود فايكانو بنقطته الأولى من معقل النادي الملكي منذ آذار/مارس عام 2000 حين تعادلا سلباً أيضاً.

ريال مدريد 0-0 رايو فاليكانو

الدوري الإسباني – الجولة 12

ملعب سانتياغو برنابيو

انتهت

اقرأ ايضا

مقالات ذات صلة