انتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالات

إلى ريال مدريد أم برشلونة؟ رئيس فنربخشة يعلن رحيل جولر في الميركاتو الصيفي 2023

أعلن رئيس نادي فنربخشة التركي رحيل الموهبة أردا جولر في الميركاتو الصيفي 2023، اليوم الأربعاء 5 يوليو، وسط اهتمام كبير من ريال مدريد وبرشلونة.

وقال علي كوج رئيس فنربخشة عن أردا جولر: “رغم محاولاتنا توفير طلباته للبقاء معنا موسم آخر؛ أستطيع أن أؤكد أن جولر سيغادر في الميركاتو الصيفي 2023 لأنه يريد ذلك”.

ورفض رئيس النادي الإفصاح عن الخطوة المقبلة للاعب التركي صاحب الـ18 عامًا، ولكن وفقًا للعديد من التقارير التركية فإن جولر اختار اللعب لصالح ريال مدريد.

وسيدفع ريال مدريد 20 مليون يورو لصالح فنربخشة من أجل إقناعه بالتخلي عن خدمات الشاب الموهوب، مع وضع بند يسمح للفريق التركي بالحصول على 20% من قيمة بيعه مستقبلاً.

ويمتلك جولر شرط جزائي في عقده مع فنربخشة بقيمة 17 مليون يورو تقريبًا، ولكن ريال مدريد قرر الدفع أكثر من أجل حسم الصفقة لصالحه من أمام غريمه برشلونة.

وكان برشلونة يطمح بشدة في التعاقد مع جولر وقرر دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده، على أن يستمر مع فنربخشة حتى عام 2024، ولكن العرض لم يعجب اللاعب الذي قرر الرحيل هذا الصيف.

ميسي التركي

يحظى أردا جولر بتقدير كبير في وطنه حيث أُطلق عليه لقب “ميسي التركي”، ويرجع ذلك إلى حد كبير بسبب قدرته الفنية الممتازة في المراوغات وكونه يلعب بالقدم اليسرى.

ولد جولر في العاصمة التركية أنقرة يوم 25 فبراير 2005، وبدأ مسيرته الكروية مع فريق الناشئين ببلدته “غنتشلربيرليغي”، ومنه إلى ناشئين فنربخشة في 2019.

وتم تصعيد جولر إلى الفريق الأول بفنربخشة في يوليو 2021، وسرعان ما ترك بصمته وحصل على القميص رقم 10، وسجل ثلاثة أهداف وقدم ثلاثة تمريرات حاسمة في 12 مباراة منها 10 كبديل.

واصبح لاعبًا دوليًا مع تركيا في 19 نوفمبر 2022 بعدما تلقى دعوة من المدرب شتيفان كونتس، وكان يبلغ من العمر 17 سنة و8 أشهر و25 يوما، حين شارك ضد التشيك في مباراة ودية ولمدة 22 دقيقة.

وأحرز هدفه الدولي الأول مع تركيا في التوقف الدولي الأخير خلال شهر يونيو 2023، وذلك امام منتخب ويلز في تصفيات يورو 2024، بتصويبة رائعة استقرت في الزاوية التسعين ليصبح من ضمن الاهداف المرشحة لجائزة بوشكاش كأفضل هدف في الموسم.

ويلعب جولر كلاعب خط وسط مهاجم، ولديه رؤية ممتاز في لعب دور صناعة اللعب بدقة فائقة في توزيع التمريرات، ويتميز بمهاراته في المرواغات دون أي معاناة على الرغم من نحافته.

وكانت آخر مرة جدد فيها جولر عقده مع فنربخشة في يوليو 2021، ومن المقرر أن ينتهي تعاقده في يونيو 2025.

مقالات ذات صلة