انتقالات المدربينسوق الانتقالات

باريس سان جيرمان يمهد طريق إنريكي بإقالة جالتيه

انهى نادي باريس سان جيرمان عقد مدربه الفرنسي كريستوف جالتيه، اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023، تمهيدًا لإعلان التعاقد مع خليفته الإسباني لويس إنريكي.

واتفق النادي الباريسي مع إنريكي لتولي تدريب الفريق بداية من الموسم الجديد 2023/2024، بعدما فشل جالتيه في الارتقاء إلى آمال وطموحات إدارة الرئيس ناصر الخليفي.

وحقق باريس سان جيرمان الدوري الفرنسي بصعوبة مع جالتيه وبفارق نقطة واحدة عن ملاحقه لانس، وودع بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الـ16 امام بايرن ميونخ.

وكان المدير الرياضي لفريق باريس سان جيرمان “لويس كامبوس” قد أبلغ كريستوف جالتيه بقرار إقالته بعد يومين فقط من آخر مباراة في الموسم المنصرف.

وتوصل الطرفين خلال الساعات القليلة الماضية إلى إتفاق بشأن التعويض الذي سيحصل عليه المدرب وجهازه المعاون نظير فسخ العقد المفترض نهايته في يونيو 2024.

يذكر أن باريس سان جيرمان أبرم 6 تعاقدات حتى الآن في الميركاتو الصيفي 2023، حيث ضم بشكل مجاني الجناح الإسباني ماركو أسينسيو والمدافع السلوفيني ميلان سكرينيار والإيطالي شير ندور.

بالإضافة إلى الأوروغوياني أوجارتي من لشبونة مقابل 60 مليون يورو، والفرنسي لوكاس هيرنانديز من بايرن ميونخ مقابل 45 مليون يورو، والكوري الجنوبي لي كانغ إن من ريال مايوركا بـ22 مليون يورو.

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة