الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

ميلان ينعش حظوظه على حساب باريس ويشعل مجموعة الموت

حقق ميلان الإيطالي فوزاً هاماً على باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 2-1 ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر في منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب سان سيرو.

وانهى ميلان أطول سلسلة بدون انتصار له في دوري أبطال أوروبا بعد 5 مباريات، ونجح في تسجيل هدفه الأول بعد صيامه 3 مباريات، لينعش بذلك حظوظه في التأهل إلى دور الستة عشر.

واشتعلت المنافسة في المجموعة السادسة النارية، حيث اصبح في رصيد ميلان 5 نقاط في المركز الثالث، وتجمد رصيد باريس عند 6 نقاط في المركز الثاني.

فيما يتصدر بوروسيا دورتموند الألماني برصيد 7 نقاط من فوزه على نيوكاسل الإنجليزي ليتجمد رصيد الأخير عند 4 نقاط في المرتبة الرابعة.

وكان باريس قد حقق انتصاره التاريخي الأول على ميلان في الجولة الثالثة بنتيجة 3-0 على ملعب حديقة الأمراء، علماً بأن ميلان يتفوق على باريس في 4 مباريات سابقة، بتحقيقه الانتصار مرتين مقابل تعادلين.

وانطلقت صافرة بداية مباراة ميلان وباريس اليوم من الحكم الإسباني “خيسوس خيل مانزانو”، في تمام الساعة 22:00 بتوقيت القاهرة، 23:00 بتوقيت مكة المكرمة، 20:00 بتوقيت جرينتش.

ميلان ينعش حظوظه على حساب باريس ويشعل مجموعة الموت

وصدم باريس سان جيرمان أصحاب الأرض بهدفٍ مبكر سجله مدافع الإنتر السابق سكرينيار عند الدقيقة الثامنة برأسية على أبواب المرمى بعد عرضية من الركنية.

وقابل المدافع المتقدم البرازيلي ماركينيوس العرضية على القائم القريب وحولها برأسية وصلت إلى سكرينيار ليسكنها داخل الشباك بسهولة في ظل غياب الرقابة الدفاعية من لاعبي ميلان.

وتدارك ميلان الأمور سريعاً وسجل التعادل في الدقيقة 12 بعد انطلاقة من لياو وتمريرة إلى جيرو داخل المنطقة ليسدد كرة قوية تصدى لها دوناروما ارتدت إلى لياو ليحولها داخل الشباك بضربة خلفية.

واندفع باريس إلى الهجوم وأهدر كيليان مبابي فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 25 حين وضعه كولو مواني في مواجهة المرمى ليسددها بغرابة شديدة بجوار المرمى.

ووقفت العارضة سداً منيعاً في وجه عثمان ديمبيلي وحرمته من تسجيل الهدف الثاني لباريس في الدقيقة 27 بعد تصويبة رائعة ملتفة من خارج منطقة الجزاء.

ارتدت بهجمة مرتدة سريعة لصالح ميلان بانطلاقة مدوية من لوفتس شيك الذي مرر كرة إلى جيرو داخل المنطقة من الجهة اليسرى ليسددها في الشباك الخارجية ويضيع فرصة ثمينة.

وسجل جيرو الهدف الثاني لميلان في الدقيقة 50 حين أرسل ثيو هيرنانديز كرة عرضية نموذجية من الجهة اليسرى ارتقى لها المهاجم الفرنسي وحولها داخل المرمى برأسية رائعة.

وكان ثيو هيرنانديز قريب من تأكيد الانتصار للروسونيري في الدقيقة 63 بتسديدة رائعة من ضربة حرة مباشرة، تألق فيها دوناروما وأبعدها إلى الركنية ببراعة.

وواصل دوناروما تألقه أمام فريقه السابق وحرم البديل أوكافور من زيارة الشباك بعدما سدد كرة بطريقة مميزة من داخل المنطقة أبعدها الحارس الدولي الإيطالي بصعوبة في الدقيقة 84.

وكاد الكوري الجنوبي لي كانغ إن يعاقب ميلان بخطف هدف التعادل لباريس في الدقيقة 88 بعد مرواغته بمهارة للمهاجم المتراجع جيرو داخل المنطقة وأطلق تصويبة يسارية أبعدها مينيان بمساعدة القائم.

ميلان 2-1 باريس

سان سيرو

دوري أبطال أوروبا – المجموعة F – الجولة 4

انتهت

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة