تغطية مباشرةكرة القدم الأوروبية

مبابي يفتت جهود نيوكاسل ويضع مصير باريس في يده بدوري أبطال أوروبا

خرج باريس سان جيرمان بتعادل صعب من أمام ضيفه نيوكاسل بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 على ملعب بارك دي برانس، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا.

وقدم نيوكاسل ملحمة كروية وبخاصة على المستوى الدفاعي وتألق الحارس نيك بوب بشكل رائع وتصدى للعديد من الفرص المؤكدة للتسجيل، قبل أن يخطف باريس هدف التعادل من ضربة جزاء في الوقت الضائع.

وتقدم المهاجم السويدي ألكسندر إيساك بالهدف الأول لفريق نيوكاسل في الدقيقة 25 من زمن الشوط الأول، وبقيت النتيجة على حالها حتى سجل كيليان مبابي التعادل للنادي الباريسي في الدقيقة 90+8.

وانتهت المباراة الثانية للمجموعة بين ميلان الإيطالي وضيفه بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب سان سيرو، بفوز الجراد الأصفر بنتيجة 3-1، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط ويترشح رسمياً إلى دور الـ16.

ويمتلك باريس ونيوكاسل وميلان فرصة خطف بطاقة التأهل الثانية إلى دور الستة عشر بالجولة السادسة والأخيرة، ولكن النادي الباريسي هو الوحيد الذي يمتلك مصيره بيده.

واصبح في رصيد باريس سان جيرمان 7 نقاط في المركز الثاني ويكفيه الانتصار في الجولة السادسة والأخيرة خارج الديار أمام دورتموند لضمان الترشح بشكلٍ رسمي إلى الدور الثاني دون النظر إلى نتيجة مباراة نيوكاسل وميلان.

صورة مبابي من مباراة باريس ونيوكاسل في دوري أبطال أوروبا

من جانبه وصل نيوكاسل للنقطة الخامسة في المركز الثالث متساوياً مع الرابع ميلان، ويمتلك الفريقين فرصة التأهل حال تعثر باريس بالخسارة في الجولة السادسة، شرط تحقيق أحدهم الانتصار.

وانطلقت صافرة بداية مباراة باريس ونيوكاسل في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة، 20:00 بتوقيت غرينتش، بإدارة من الحكم البولندي شيمون مارتشينياك.

وكان نيوكاسل تائهاً في أول 10 دقائق من المباراة وسط سيطرة من باريس سان جيرمان الذي اصطدم بالحارس نيك بوب حيث تصدى لكرة خطيرة بالكعب من أمام كيليان مبابي بعد تمريرة عرضية من أشرف حكيمي.

وجاء الرد من نيوكاسل بعدها بدقيقتين حين استخلص ميجيل ألميرون كرة من أمام المدافع على الجهة اليسرى وأرسل تمريرة عرضية لإيساك في مواجهة المرمى ولكنه سدد كرة بغرابة أعلى من العارضة.

وفاجأ نيوكاسل أصحاب الأرض عندما تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 24 بعد تسديدة من ألميرون ارتدت من يد دوناروما كهدية على طبق من ذهب إلى إيساك ليضع الكرة داخل الشباك بسهولة.

واستمر بعدها باريس سان جيرمان في البحث عن ثغرة في دفاعات نيوكاسل وتمكن اخيراً من إيجادها في الشوط الثاني بالدقيقة 66، حين توغل مبابي من الجهة اليمنى ومرر كرة إلى البديل باركولا ليحولها باتجاه المرمى بتسديدة مباشرة ولكن نيك بوب تألق وتصدى للكرة ببراعة.

بعدها بدقيقة واحدة فقط منح مبابي زميله باركولا تمريرة أخرى بينية من الجهة اليسرى ليتقدم بها وينفرد بالمرمى قبل أن يسددها بغرابة في الشباك الخارجية ويضيع معها فرصة بارزة لتعديل النتيجة.

واصل نيك بوب تألقه اللافت وحرم مبابي من التهديف مرة أخرى في الدقيقة 88 بتصديه لتسديدته من زاوية صعبة ليتابعها كيليان بتصويبة ثانية مرت قريبة للغاية من القائم وخرجت إلى ضربة مرمى.

وأهدر باركولا فرصة ثالثة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع، بعدما أرسل أشرف حكيمي تمريرة عرضية من الجهة اليمنى قابلها بتصويبة عالية وبعيدة عن المرمى.

وتحصل النادي الباريسي على ضربة جزاء في الدقيقة 90+6 بعدما ارتطمت عرضية ديمبيلي في يد ليفرامينتو، تولى تنفيذها المتخصص مبابي وسجل منها هدف التعادل الثمين.

مقالات ذات صلة