الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

باريس سان جيرمان ينهض من الهاوية ويتأهل إلى دور الـ16 من دوري الأبطال

بلغ باريس سان جيرمان الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بتعادله من مضيفه بوروسيا دورتموند الالماني 1-1، مستغلا في الوقت ذاته سقوط نيوكاسل الانجليزي على ارضه أمام ميلان الايطالي 1-2 ضمن مباريات اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023 في الجولة السادسة الاخيرة لمنافسات المجموعة السادسة.

وحقق سان جرمان الأهم بانتزاعه نقطة واحدة من دورتموند منحته المركز الثاني في مجموعته وراء اصحاب الارض وبالتالي سيواجه فريقا قويا في ثمن النهائي قد يكون برشلونة او ريال مدريد الاسبانيين او مانشستر سيتي الانجليزي حامل اللقب او بايرن ميونيخ الالماني.

نجح دورتموند في افتتاح التسجيل إثر تردد الظهير الايمن المغربي أشرف حكيمي في اعادة الكرة الى ماركينيوس فخطفها الجزائري رامي بن سبعيني ومنه الى نيكلاس فولكروغ الذي هيأها على طبق من ذهب الى كريم اديمي فسددها ارتطمت بالقائم وسكنت الشباك في الدقيقة 51.

لم ينعم دورتموند كثيراً بتقدمه لأن سان جرمان ادرك التعادل بعدها بخمس دقائق عندما قام مبابي بمجهود فردي رائع على الجهة اليمنى وتوغل داخل المنطقة قبل ان تصل الكرة الى الشاب وارن زاير-ايمري (17 سنة) فاطلقها قوية زاحفة داخل الشباك في الدقيقة 56.

باريس سان جريمان 1-1  بوروسيا دورتموند

دوري أبطال أوروبا (المجموعة F – الجولة 6)

ملعب سيغنال ايدونا بارك

انتهت

مقالات ذات صلة