انتقالات المدربين

السعودية تقبل الاستقالة.. رينارد يُلبي نداء منتخب بلاده للسيدات

لبى المدرب الفرنسي هيرفي رينارد نداء منتخب بلاده للسيدات، وقدّم استقالته إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم قبل فترة التوقف الدولي الحالية في شهر مارس 2023.

واستسلم الاتحاد السعودي لرغبة رينارد العارمة في الرحيل لتدريب منتخب فرنسا للسيدات، وتمت قبول استقالته على أن تكون وديتي فنزويلا وبوليفيا الأخيرتين له مع الصقور الخُضر.

وبذلك، أصبحت مباراة منتخب السعودية اليوم 28 مارس، أمام بوليفيا هي الأخيرة للمدرب البالغ من العمر 54 عامًا، الذي خسر امام فنزويلا قبل أيام قليلة بهدفين مقابل هدف واحد.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية “فرانس برس”، ان الاتحاد السعودي كان على علم بمفاوضات هيرفي رينارد مع الاتحاد الفرنسي بشأن تولي مهمة تدريب منتخب السيدات في كأس العالم المقبلة.

ويستعد منتخب فرنسا للسيدات لخوض غمار بطولة كأس العالم بين يوليو وأغسطس المقبلين في أستراليا ونيوزيلندا.

وتولى رينارد قيادة منتخب السعودي في عام 2019، ونجح في الوصول معه إلى كأس العالم قطر 2022، بعد ظهور لافت في التصفيات.

وخطف المنتخب السعودي الأضواء في الجولة الأولى من كأس العالم مع رينارد، بتحقيق الفوز على المرشح لتحقيق اللقب منتخب الأرجنتين، قبل ان يتراجع صيته امام بولندا والمكسيك.

وكان الاتحاد السعودي أعلن في مايو الماضي تجديد عقد المدرب السابق للمغرب وكوت ديفوار حتى 2027.

إقالة مدربة منتخب فرنسا للسيدات

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إقالة المدربة كورين دياكر -48 عامًا- من منصب المدير الفني لمنتخب السيدات، يوم 9 مارس الجاري، قبل بطولة كأس العالم بـ4 أشهر!

وكشف الاتحاد الفرنسي في بيان رسمي، أن سبب إقالة كورين جاء على خلفية مشاكل مع باقي أعضاء الفريق، وعلى رأسهم القائدة “وندي رينار”، التي أعلنت عدم الإنضمام للمنتخب في وجود المدربة، وانضم إليها العديد من اللاعبات.

واتخذ قرار إقالة كورين التي استلمت المهمة في عام 2017، بعد العديد من جلسات الاستماع بين الأطراف المعنية بتلك المشكلة الغير مُعلنة.

ويتواجد منتخب فرنسا للسيدات في المجموعة السادسة بكأس العالم 2023، بجانب منتخبات البرازيل، جامايكا، وبنما.

مقالات ذات صلة