الأخبار الرياضيةانتقالات المدربين

منهم زيدان.. مانشستر يونايتد يحدد بديلين لخلافة تن هاغ

بدأت إدارة مانشستر يونايتد تخطط لفترة ما بعد المدرب الهولندي إريك تن هاغ، وحددت بالفعل بديلين محتملين لخلافته، منهم الفرنسي زين الدين زيدان.

ويمر مانشستر يونايتد بفترة صعبة مع تن هاغ وحقق أسوأ بداية منذ 61 عاماً، حيث خسر أكثر من نصف مبارياته بتلقيه الهزيمة الثامنة أمام نيوكاسل في كأس الاتحاد الإنجليزي وذلك خلال 15 مباراة من بداية الموسم.

ويعتبر زين الدين زيدان من أبرز المرشحين لتدريب مانشستر يونايتد، ليس فقط في الوقت الراهن كبديل محتمل لـ”تن هاغ”، بل حتى من قبل التعاقد مع الهولندي، واسمه يتردد داخل أروقة النادي الإنجليزي العريق.

ولم يخض زيدان أي تجربة من بعد مغادرة ريال مدريد وانتهاء ولايته الثانية في يونيو 2021، وكان ينتظر تدريب المنتخب الفرنسي ولكن فاته القطار بتجديد عقد ديديه ديشان، ورفض الجزائري الأصل عدة عروض من يوفنتوس الإيطالي والهلال السعودي بالإضافة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

كما وضعت إدارة الشياطين الحُمر المدرب البرتغالي روبن أموريم صاحب الـ38 عاماً في قائمة المرشحين لخلافة تن هاغ، بعد فترته الناجحة حتى الآن مع سبورتينج لشبونة، فمنذ توليه المهمة في 2020 حقق مع الفريق 4 ألقاب.

منهم زيدان.. مانشستر يونايتد يحدد بديلين لخلافة تن هاغ
روبن أموريم مدرب سبورتينج لشبونة المرشح لتدريب مانشستر يونايتد

وبحسب صحيفة تايمز فإنه من غير المتوقع أن تتم إقالة المدرب الهولندي خلال الأسابيع المُقبلة، ولكن حال استمرت نتائج الفريق في التراجع دون أي تغيير قد تضع نهاية لعهده، بعد ما يزيد قليلاً عن عام في منصبه.

وعلى الرغم من معاناة مانشستر يونايتد من مشاكل خارج الملعب تحيط باللاعبين ومفاوضات بيع النادي، إلا أن الأداء والعروض التي يقدمها الفريق داخل المستطيل الأخضر، غير مقبولة من الجمهور والإدارة.

ويتواجد مانشستر يونايتد في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد مرور 10 جولات، حيث جمع 15 نقطة من 5 انتصارات، ومُني بالهزيمة 5 مرات، وسجل 11 هدفاً واهتزت شباكه 16 مرة.

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة