الأخبار الرياضيةانتقالات المدربين

ستيف بروس: الأهلي فاوضني منذ 5 أعوام لتدريبه.. ومن الصعب نسيان ميدو وزكي

كشف الإنجليزي ستيف بروس المدير الفني السابق لنادي ويجان الإنجليزي، عن دخوله في مفاوضات قبل خمسة أعوام لتولي تدريب النادي الأهلي المصري، رافضًا الكشف عن اسباب فشل المفاوضات وعدم توليه المسئولية رغم أن المفاوضات كانت تسير بشكل إيجابي في البداية.

وقال المدرب الإنجليزي الشهير: “الأهلي فاوضني منذ نحو 5 سنوات لتولي تدريبه وأنا سعيد لهذا الأمر بخوض تجربة جديدة ولكن لسبب أحتفظ به لنفسي لم تنجح المفاوضات”.

وكان الاهلي قد دخل في مفاوضات رسمية مع ستيف بروس عقب إقالة الفرنسي باتريس كارتيرون الذي تولى المسئولية في عام 2018، حيث قرر النادي فسخ عقده بسبب خسارة دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي الرياضي التونسي، بالإضافة للخروج من البطولة العربية أمام الوصل الإماراتي.

وتواصل الأهلي مع ستيف بروس الذي يعتبر من اشهر المدربين في إنجلترا، لكن لم يصل الطرفين إلى اتفاق نهائي بسبب المطالب المالية للمدرب، بالإضافة إلى أنه كان يريد عقد طويل الأمد، بينما عرضت إدارة النادي القاهري عليه العمل لمدة موسم ونصف فقط، كما أن الطرفين لم يتوصلا لاتفاق حول الراتب، ليتجه الأهلي في النهاية للتعاقد مع الاورجواني مارتن لاسارتي.

اقرأ التالي: رسمياً.. ستيف بروس أول ضحايا صندوق الاستثمار السعودي في نيوكاسل

ستيف بروس يشيد بـ المحمدي وصلاح

وقال بروس في تصريحات عبر شاشة القناة الأولى المصرية: أتذكر جميع اللاعبين المصريين الذين دربتهم وخصوصا المحمدي مع أندية هال سيتي وسندرلاند وأستون فيلا، أنا ممتن للغاية بقيادة لاعب مثل المحمدي، ومنذ نحو 30 عاما قابلت العديد من المصريين، ولكن لأول مرة أتعامل مع لاعب باحترافية المحمدي.

وأضاف: عمرو زكي وميدو كانا لاعبان رائعان وأحمد فتحي أيضا شخصية رائعة .. ومن الصعب أنسى هؤلاء اللاعبين وبالطبع كانوا مصدر سعادة وفخر خلال مسيرتي، وعمرو كان رائعا ولكن بعد رأس السنة سلوكياته تغيرت.. الجميع كان يتوقع له الكثير لكن الأمور تحولت معه بشكل جنوني في إنجلترا.. هو كان قويا ورائعا ولكن أنا حزين لأن الأمور انتهت بالوضع الذي انتهت به.

وواصل: اللوائح في إنجلترا لاستقدام اللاعبين صعبة للغاية.. ولو كان الأمر بيدي كنت سأذهب إلى مصر لجلب الكثير من اللاعبين لأن مصر تتمتع بالكثير من المواهب، ومحمد صلاح واحد من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وهو الأعظم في مسيرة المحترفين المصريين وقدم أفضل مستوى، هو لاعب محترف ويمتاز بالمهارة العالية وأرفع القبعة له، هو لاعب متكامل

وتابع: “سعيد جدا بدرجة لا تتخيلها على مسيرتي في إنجلترا خصوصا فترة لعبي مع مانشستر يونايتد كانت فترة رائعة في البداية والنهاية.. فزنا بالدوري الإنجليزي والعديد من البطولات وهي فترة مهمة أن أكون قائدا لأكبر نادي في إنجلترا .. دائما أوضح امتناني وشكري للفترة التي قضيتها مع مانشستر يونايتد”.

وأتم: “تلقيت مكاملة هاتفية من أليكس فيرجسون وسألني هل ممكن أزورك في منزلك .. وبالطبع قلت له نعم وزارني وسلم على عائلتي ثم قال لي أنا جهزت القائد الجديد للفريق وسيكون أنت وبالطبع كنت سعيد للغاية، وهذا كان أسعد خبر في حياتي”.

اقرأ التالي: فرج عامر منتقدًا حسين الشحات: بدأت يلعب بغرور.. والأهلي يحتاج لاعبان سوبر

مقالات ذات صلة