الأخبار الرياضية

منتخب العراق الاولمبي ينتصر على عمان ويحسم المركز الخامس ببطولة الدوحة الودية

حسم منتخب العراق الاولمبي لكرة القدم المركز الخامس ببطولة الدوحة الودية تحت 23 سنة عقب فوزه على شقيقه العماني بهدف دون رد، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 28 مارس، السادس من شهر رمضان المعظم.

انتهت نتيجة الشوط الاول بالتعادل السلبي رغم الفرص التي سنحت للفريقان، وجاء هدف فوز العراق خلال الشوط الثاني عند الدقيقة 77 عن طريق اللاعب (حسين عبدالله).

انطلقت صافرة بداية مواجهة العراق ضد عمان ضمن مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بإختتام بطولة الدوحة الدولية تحت 23 سنة على ملعب حمد بن خليفة بالعاصمة القطرية الدوحة في تمام الساعة 22:30 بتوقيت مصر، 23:30 بتوقيت السعودية، 22:30 بتوقيت جرينتش.

تشكيلات الفرق : العراق ضد عمان

تشكيلة منتخب العراق الاولمبي اليوم: محمد حسن – حسين عبدالله – علي الموسوي – منتظر محمد – زيدان عبد الجبار – علي حيدر – زيد اسماعيل – كرار الامير – يوسف الامام – زيد تحسين – احمد حسن مكنزي.

تشكيلة منتخب عمان الاولمبي اليوم: سالم آل عبد السلام – محمد بن عبد الحكيم – ناصر الرواحي – الفرج الكيومي – يوسف الغيلاني – عبد الحافظ المخيني – أين النبهاني – خالد الغطريفي – عبدالله الفليتي – ملهم السنيدي – هيثم العجمي.

مشوار العراق وعمان في بطولة الدوحة الودية تحت 23 سنة

استهل  المنتخب العراقي تحت 23 سنة مشواره في بطولة الدوحة الودية بفوزٍ عريض على فيتنام بثلاثية دون رد، قبل أن يخسر في الجولة الثانية أمام كوريا الجنوبية بهدف متأخر جاء في الدقيقة 88.

في المقابل، خسر منتخب عُمان تحت 23 سنة في الجولة الافتتاحية بنتيجة ثقيلة من كوريا الجنوبية (صفر-3)، قبل أن ينتفض في الجولة الثانية وينتصر على قيرغيزستان بثنائية نظيفة.

وتُنظم بطولة الدوحة الأولمبية بهدف إعداد المنتخبات المشاركة للإستحقاقات المقبلة، وبخاصة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا، والتي يتحدد من خلالها المتأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

نظام بطولة الدوحة الدولية الودية تحت 23 سنة

تشهد البطولة حضورًا لافتًا لمنتخبات القارة الآسيوية وتشمل كل من “قطر المستضيف، الإمارات، كوريا الجنوبية، تايلاند، فيتنام، قيرغيزستان، العراق، السعودية، عمان، الكويت”.

كما ينص نظام البطولة على إقامتها بطريقة 3 جولات بنظام الدوري حيث لا تحوي على مباريات خروج المغلوب، بحيث كل جولة تُقام في يوم، وكل جولة تشهد 5 مباريات لتحديد المراكز من 1 إلى 10، وعليه سوف يخوض كل منتخب 3 مباريات.

وسيتم تحديد مواجهات الحسم بالجولة الثالثة، وفقاً لنتائج الجولتين الأولى والثانية لمعرفة بطل الدورة وبقية المراكز الترتيبية.

وتمثل المشاركة في البطولة الودية الدولية، والتي تقام للمرة الأولى في قطر بعدما احتضنت الإمارات النسخ الـ5 الماضية، محطة مهمة في برنامج إعداد المنتخبات الأولمبية للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا التي تنطلق في سبتمبر 2023، والمؤهلة بدورها إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

مقالات ذات صلة