الأخبار الرياضية

نسور قرطاج في الكان.. نتيجة مباراة ليبيا وتونس في تصفيات كأس أفريقيا 2023

تعرف مع منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة العربية، على نتيجة مباراة تونس وليبيا، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 28 مارس، السادس من شهر رمضان المعظم، في تصفيات كأس أفريقيا.

تأهل منتخب تونس إلى كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 بشكلٍ رسمي، بعد تجديد تفوقه على منتخب ليبيا، في الجولة الرابعة من التصفيات.

وفاز المنتخب التونسي على ليبيا بهدفٍ دون رد، على ملعب شهداء بنينا، سجله هيثم الجويني في الدقيقة 18 من زمن الشوط الأول، بصناعة من القائد علي معلول.

وكان منتخب تونس قد حقق الفوز على ليبيا قبل 4 أيام، بنتيجة 3-0، في الملعب الأولمبي حمادي العقربي.

نسور قرطاج في الكان

رفع منتخب تونس رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة العاشرة، ويأتي منتخب غينيا الإستوائية في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، فيما تجمد رصيد ليبيا عند 3 نقاط في المركز الثالث، ويتذيل منتخب ليبيريا الترتيب بنقطة واحدة في رصيده.

وسيخوض منتخب تونس مباراة الجولة الخامسة امام غينيا الإستوائية لحسم الصدارة، يوم 12 يونيو المقبل؛ ويختتم التصفيات بمقابلة بوتسوانا في 4 سبتمبر.

وبدأت مباراة تونس وليبيا اليوم، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت تونس، العاشرة بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة، 20:00 بتوقيت جرينيتش؛ بإدارة من الحكم المصري “أمين عمر”.

وضغط المنتخب التونسي منذ البداية، وهدد مرمى معاذ اللافي في الدقيقة التاسعة بتسديدة من محمد علي بن رمضان؛ قبل ان يسجل الجويني الهدف الأول في الدقيقة 18 برأسية، بعد عرضية من علي معلول.

وكان حمدو الهوني قريب من تسجيل التعادل للمنتخب الليبي في مناسبتين قبل نهاية الشوط؛ ولكن الدفاع التونسي أبعد واحدة، في حين سدد نجم الترجي الكرة الثانية بجوار القائم.

وتألق الحارس التونسي أيمن دحمان وأنقذ كرة هدف مع بداية الفصل الثاني، بعد تسديدة قوية من صهيب بن سليمان.

في حين كان إنفراد البديل سيف الدين الجزيري في الدقيقة 87، من أبرز فرص اللقاء، حينما استخلص كرة من بعد منتصف الملعب وانطلق بها ليدخل المنطقة، قبل ان يسددها بجوار القائم.

تشكيلات الفرق : تونس ضد ليبيا

تشكيلة تونس اليوم : أيمن دحمان، نادر الغندري، ياسين مرياح، على معلول، محمد دراجر، عيسى العيدوني، إلياس السخيري، حنبعل المجبري، عمر العيوني، محمد علي بن رمضان، هيثم الجويني.

تشكيلة ليبيا اليوم : معاذ اللافي، علي يوسف، محمد المنير، عبد الله الشريف، طلال فرحات، صهيب بن سليمان، المعتصم المصراتي، مؤيد اللافي، حمدو الهوني، محمد صولة، معاذ عيسى.

مقالات ذات صلة