كرة القدم الإفريقية

استهتار بوخنشوش يكلف شبيبة القبائل الخسارة امام كازا سبورت في دوري ابطال افريقيا

تعرف مع موقع ميركاتو على نتيجة واحداث مباراة شبيبة القبائل الجزائري وكازا سبورت السنغالي، ضمن مباريات اليوم الأحد 11-9-2022، في منافسات ذهاب الدور التمهيدي لبطولة دوري ابطال افريقيا.

تلقى شبيبة القبائل خسارة مريرة امام مضيفه كازا سبورت بنتيجة 0-1 على ملعب الين سيتو دياتا بمدينة زيغوينشور، ضمن منافسات ذهاب الدور التمهيدي ببطولة دوري ابطال افريقيا.

وأضاع بوخنشوش فرصة ذهبية على شبيبة القبائل حينما سدد ضربة جزاء في الشوط الثاني باستهتار خارج المرمى؛ ليتلقى الفريق بعدها هدف الخسارة في الدقيقة 66.

ويمر شبيبة القبائل بفترة صعبة، حيث لم يعرف طعم الانتصار في الموسم الجديد بالدوري الجزائري 2022/2023، خسر في أول 3 مباريات بنفس النتيجة 1-0؛ ما جعل الإدارة تطيح بالمدرب البلجيكي جوزيه ريجا قبل مواجهة كازا اليوم.

وسيحتاج شبيبة القبائل تحقيق الفوز على كازا بنتيجة 2-0 على أقل تقدير في لقاء الإياب بالجزائر من أجل العبور إلى دور الـ32 المؤهل إلى مجموعات دوري ابطال افريقيا 2022/2023.

انطلقت صافرة بداية شبيبة القبائل الجزائري وكازا سبورت السنغالي، عند الساعة السادسة مساءً بتوقيت الجزائر، 17:00 بتوقيت جرينيتش. 19:00 بتوقيت مصر. 20:00 مكة المكرمة.

احداث مباراة شبيبة القبائل وكازا سبورت

انتهى الشوط الأول بالتعادل 0-0، وفشل شبيبة القبائل في تسديد أي كرة على مرمى كازا سبورت الذي سدد كرتين على مرمى الفريق الجزائري تصدى لهما الحارس بسهولة.

وتحصل شبيبة القبائل على ضربة جزاء عند الدقيقة 54 من الشوط الثاني بعد إعاقة من مدافع كازا سبورت على المهاجم سليم بوخنشوش.

وأضاع بوخنشوش فرصة تسجيل الهدف الأول للشبيبة برعونة، حيث تولى تنفيذ ضربة الجزاء وسددها بشكل كوميدي خارج المرمى.

وعاقب مدرب شبيبة القبائل بوخنشوش باستبداله بعدها بدقائق قليلة؛ ولكن ذلك لم يغير شيء من السيناريو المتوقع حيث نجح كازا سبورت في تسجيل هدف التقدم الأول في الدقيقة 66.

وجاء هدف كازا سبورت عبر اللاعب يايا سانيه الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت في الارض وخدعت الحارس لتستقر في الأخير داخل الشباك.

يذكر أن الدور التمهيدي لبطولة دوري ابطال افريقيا يوم أمس السبت بـ 13 مباراة ذهاب، من بينهم 4 مباريات لأندية عربية «الاتحاد المنستيري من تونس وزالان من جنوب السودان والأهلي طرابلس من ليبيا وشباب بلوزداد من الجزائر».

وتستكمل مرحلة ذهاب الدور التمهيدي الأول، اليوم الاحد 11 سبتمبر 2022 بعشر مباريات، 5 منهم لأندية عربية «الهلال السوداني والاتحاد الليبي وآرتا سيد الجيبوتي والمريخ السوداني وشبيبة القبائل الجزائري ونواذيبو الموريتاني».

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة