المحترفين العربكرة القدم الإفريقية

رغم عجزه التهديفي مع مصر..شتوتجارت يجهز عمر مرموش لمواجهة ليفركوزن

عمر مرموش يستعد لاستئناف مسيرته في الدوري الالماني

أكد المدير الفني شتوتجارت الألماني «بيليجرينو ماتارازو» تحضيره للاعب وسط منتخب مصر «عمر مرموش» للمشاركة في المباراة القادمة للفريق ضد ليفركوزن في الدوري الالماني يوم السبت المقبل.

وعاد عمر مرموش إلى ألمانيا منتصف هذا الأسبوع، بعد خسارة نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 مع منتخب مصر أمام السنغال في العاصمة الكاميرونية ياوندي يوم الأحد الماضي.

وسيحاول اللاعب تجاوز صدمة خسارة اللقب الأفريقي بلعب دور ما في مباراة شتوتجارت القادمة أمام ليفركوزن ضمن الجولة 22 من الدوري الالماني.

وقال المدرب بيليجرينو ماتارازو «مرموش عاد إلى الفريق من جديد، وتدرب بالفعل، وهو جاهز للمشاركة ضد ليفركوزن يوم السبت المقبل».

وأضاف «رأيت عمر مرموش متحمسًا في تدريبات الفريق التحضيرية لمواجهة شتوتجارت، إنه يريد تقديم الكثير رفقة الفريق في الفترة المقبلة».

وعن مباراة ليفركوزن، قال بيليجرينو ماتارازو «من الممكن مشاركة مرموش في مباراة باير ليفركوزن، لأنه أظهر جاهزية كبيرة للعب فور عودته من أمم أفريقيا، لديه حماس كبير لتقديم أفضل ما لديه».

وشارك عمر مرموش في 7 مباريات من 7 في كأس أمم أفريقيا 2021، ورغم تواجده في جميع المباريات كأساسي، إلا أنه أخفق في تسجيل أو صناعة أي هدف، حاله كحال المهاجم الرئيسي للفريق «مصطفى محمد».

وأكمل عمر مرموش، صاحب الـ 23 عامًا، 90 دقيقة واحدة فقط في كأس أمم أفريقيا، كانت ضد نيجيريا في الجولة الأولى من دور المجموعات، وفي المباريات التالية كان دائم الخروج قبل انتهاء الوقت الأصلي بدقائق طويلة!.

وترجع آخر مشاركة للاعب مع نادي شتوتجارت إلى الجولة 17 من الدوري الالماني عندما سقط شتوتجارت على ملعب كولن بهدف دون رد، وذلك قبل حوالي 19 يومًا من أول مباراة في أمم أفريقيا ضد نيجيريا.

وسجل مرموش 3 أهداف فقط هذا الموسم، بواقع هدفين في الدوري الألماني ضد آينتراخت فرانكفورت وهيرتا برلين في الجولتين 4 و14، بالاضافة إلى هدف سجله مع منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2022 ضد ليبيا على ملعب برج العرب، في أول استدعاء رسمي له تمثيل الفراعنة.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة