كرة القدم الإفريقية

ليكيب: حارس مصر يضرب رئيس الاتحاد المغربي “فوزي لقجع”

ماذا حدث بين لاعبي مصر والمغرب بعد المباراة؟

ادعت صحيفة ليكيب الفرنسية تعرض رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم “فوزي لقجع” لاعتداء خلال الاشتباكات التي نشبت بين لاعبي المنتخبين المصري والمغربي في الممر المؤدي الى غرف خلع الملابس عقب انتهاء المباراة التي جمعتهما في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021. مساء أمس الاحد.

وقال مراسل صحيفة ليكيب إن المبالغة في الاحتفال من جانب لاعبي منتخب مصر بعد الفوز الذي حققوه بنتيجة 2/1 في الاشواط الاضافية، كان سببًا رئيسًا وراء استفزاز لاعبي المغرب.

وأشار نفس المصدر، في تقرير نشر فجر اليوم الاثنين، إلى أن صدور بعض العبارات الساخرة من لاعبي مصر أدى إلى تفاقم المشكلة، ما دفع حارس مرمى منتخب المغرب ياسين بونو وزميله أشرف حكيمي نحو الاشتباك الجسدي واللفظي مع أحد أعضاء الجهاز الفني لمصر بالاضافة الى الظهير الايسر “أحمد فتوح” الذي سبق وتشاجر مع أشرف حكيمي خلال المباراة في الدقيقة 75.

ماذا حدث بين لاعبي مصر والمغرب بعد المباراة؟

كشفت صحيفة ليكيب قائلة “في خضم تلك الاشتباكات التي وقعت في الممر المؤدي الى غرف خلع ملابس الفريقين بملعب أحمدو أهيدجو في العاصمة الكاميرونية ياوندي بعد انتهاء مباراة دور الـ 8، تعرض رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم (فوزي لقجع) لاعتداء من قبل حارس مصر الرابع (محمود جاد)”. – دون أن توضح نوع هذا الاعتداء إذا كان جسدي أم لفظي-.

وشددت صحيفة ليكيب الفرنسية على أن حارس مرمى مصر الرابع لم يكن يعلم بهوية فوزي لقجع وهو يدافع عن أحد أعضاء الجهاز الفني للمنتخب المصري، ليقوم بالتعدي عليه خلال حالة رهيبة من الفوضى عجز الصحفيين الذين حضروها عن تصويرها وتوثيقها كاملة للجمهور.

ليكيب: حارس مصر يضرب رئيس الاتحاد المغربي "فوزي لقجع"
ليكيب: حارس مصر يضرب رئيس الاتحاد المغربي “فوزي لقجع”

يواجه منتخب مصر مشكلة كبيرة فيما يخص حراسة المرمى قبل مواجهته لمنتخب الكاميرون في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 يوم الثالث من فبراير المقبل على ملعب اولمبي باول بيا.

ولم يتعاف الحارس الاساسي “محمد الشناوي” من اصابة الشد العضلي التي أخرجته من آخر دقائق مباراة كوت ديفوار في ثمن النهائي، بالاضافة الى إصابة الحارس الثاني “محمد أبو جبل” في الدقائق الأخيرة من مباراة المغرب، ليتم الاستعانة بالحارس الثالث “محمد صبحي” الذي أعير مطلع هذا الموسم من الزمالك الى فاركو الصاعد حديثًا للدوري المصري الممتاز.

وقدم محمد صبحي اداءً جيدًا على مدار الشوطين الاضافيين امام المغرب رغم البداية المخيبة له في الامساك بكرة عرضية قبل مهاجم المغرب فور نزوله بدلاً من محمد ابو جبل الذي تمسك بالبقاء وتحامل على نفسه حتى ارغمه المدرب على مغادرة الملعب لتلقي العلاج.

ويأمل المدير الفني للمنتخب المصري “كارلوس كيروش” والجمهور المصري، ألا تؤثر حادثة اعتداء “محمود جاد” على رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم دفاعًا عن أحد أعضاء الجهاز الفني، ويتعرض للايقاف في مباراة الكاميرون، نظرًا لحاجة مصر الماسة لوجود حارس بديل لمحمد صبحي، خاصةً إذا فشل محمد الشناوي في التعافي من آثار اصابة الشد العضلي.

مقالات ذات صلة