كرة القدم الإفريقية

رفاق ساديو ماني يتجاوزون غينيا الاستوائية في امم افريقيا – فيديو

نجح رفاق ساديو ماني في اكمال عقد المنتخبات المتأهلة الى الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، بفضل الفوز الرائع الذي حققوه على غينيا الاستوائية بنتيجة 3-1 مساء اليوم الأحد بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

وتقدم المنتخب السنغالي أولاً في الدقيقة 28 من الشوط الأول، بواسطة مهاجم نادي ألانياسبور التركي «فامارا دييديهو» بعد تلقيه تمريرة من ساديو ماني.

وعلى عكس المتوقع، استحوذ الغينيون وسيطروا في بداية الشوط الثاني، وهددوا المرمى السنغالي، واحتسب الحكم الجنوب أفريقي ركلة جزاء للإستوائيين بداعي لمسة يد على كوليبالي إلا أنه تراجع عنها بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو في الدقيقة 50.

لكن منتخب غينيا الاستوائية – قاهر الجزائر في دور المجموعات – واصل ضغطه ليدرك هدف التعادل عبر يانيك بوليا بتسديدة خادعة للحارس إدوار ميندي، اثر تمريرة من لاعب مورسيا الاسباني بابلو جانيت في الدقيقة 57.

واستعان المدير الفني لمنتخب السنغال «أليو سيسيه» بدكة البدلاء خلال الشوط الثاني لحل الأزمة التي واجهته حين نجح منتخب غينيا الاستوائية في تعديل النتيجة.

وبعد ثلاث دقائق من مشاركته منح شيخو كوياتي التفوق مجدداً للسنغال بهز الشباك بلمسة مميزة متابعاً كرة مرتدة من رأس المدافع الإستوائي كارلوس أكابو في الشباك عند الدقيقة 68.

وشدد السنغاليون ضغطهم وتمكنوا من تعزيز النتيجة عندما لعب كوليبالي كرة طويلة الى ظهير نانسي الفرنسي «ساليو سيسه» الذي اخترق ومرر كرة خلفية الى البديل الآخر «إسماعيلا سار» الذي تابع الكرة قوية في المرمى في الدقيقة 79.

بهذه النتيجة، ضربت السنغال موعدًا في نصف النهائي مع بوركينا فاسو في الثاني من فبراير المقبل، في حين تلتقي الكاميرون الدولة المضيفة مع مصر يوم 3 فبراير، من أجل التعرف على هوية طرفي النهائي المقرر له يوم 6 فبراير.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة