كرة القدم الإفريقية

بعد تصعيد لقجع ضد محمود جاد..مصر قد تواجه الكاميرون على طريقة جزر القمر

صعد رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم “فوزي لقجع” حادثة تعرضه للاعتداء اللفظي من قبل حارس منتخب مصر الرابع “محمود جاد” الى الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف.

عضو اللجنة التنفيذية في الكاف ورئيس الاتحاد المغربي كان ضمن المسؤولين الذين حضروا الاشتباكات التي اندلعت بين لاعبي مصر والمغرب في الممر المؤدي الى غرف خلع الملابس بملعب أحمدو أهيدجو عقب مباراة ربع نهائي أمم أفريقيا.

وطالب فوزي لقجع بتحرك فوري من جانب اللجنة التأديبية للكاف ضد حارس المرمى الرابع لمنتخب مصر “محمود جاد” بتوقيع عقوبة الايقاف عليه، بسبب ما بدر منه خلال الاشتباكات، حيث اعتدى أيضًا على نائب رئيس الاتحاد المغربي، بحسب مصادر صحفية مغربية.

وقالت صحيفة ليكيب الفرنسية في عددها الصادر اليوم “إن محمود جاد لم يضرب لقجع لكنه اعتدى عليه ببعض الكلمات الخارجة وشتمه”.

وانتشرت في وسائل اعلام مصرية ومغربية أنباء عن تعرض لقجع لصفعة على الوجه، لكن تقرير مراسل صحيفة ليكيب الفرنسية اكد غير ذلك، بالتالي قد يقوم الكاف بتوقيع عقوبة مخففة على الحارس أو ربما يتجاوز إذا لم يقدم لقجع تسجيل فيديو يثبت الاعتداء اللفظي.

لكن إذا نجح مسعى فوزي لقجع في ايقاف محمود جاد خلال اليومين القادمين، قد يواجه منتخب مصر نفس سيناريو جزر القمر أمام الكاميرون، بسبب الاصابات التي ضربت كل من محمد الشناوي ومحمد أبو جبل خلال مباراتي كوت ديفوار والمغرب.

وسيضطر منتخب مصر لتجهيز أحد المدافعين خلال التدريبات للعب دور حارس المرمى البديل، كي يكون على استعداد للعب إذا ما أصيب الحارس الثالث “محمد صبحي” أو تعرض للطرد.

اصابة الحارس محمد الشناوي في مباراة مصر وكوت ديفوار في امم افريقيا 2021
اصابة الحارس محمد الشناوي في مباراة مصر وكوت ديفوار في امم افريقيا 2021

ويشبه هذا السيناريو لحد ما واقعة مباراة الكاميرون ضد منتخب جزر القمر في ثمن نهائي البطولة، عندما أصيب 3 حراس من جزر القمر، اثنان بكورونا وواحد باصابة، ليتم اشراك الظهير الايسر شاكر الهدهور كحارس مرمى!

ولم يتعاف الحارس الاساسي “محمد الشناوي” من اصابة الشد العضلي التي أخرجته من آخر دقائق مباراة كوت ديفوار في ثمن النهائي، بالاضافة الى إصابة الحارس الثاني “محمد أبو جبل” في الدقائق الأخيرة من مباراة المغرب، ليتم الاستعانة بالحارس الثالث “محمد صبحي” الذي أعير مطلع هذا الموسم من الزمالك الى فاركو الصاعد حديثًا للدوري المصري الممتاز.

اصابة حارس منتخب مصر محمد ابو جبل في مباراة المغرب بكأس أمم أفريقيا 2021
اصابة حارس منتخب مصر محمد ابو جبل في مباراة المغرب بكأس أمم أفريقيا 2021

وقدم محمد صبحي اداءً جيدًا على مدار الشوطين الاضافيين امام المغرب رغم البداية المخيبة له في الامساك بكرة عرضية قبل مهاجم المغرب فور نزوله بدلاً من محمد ابو جبل الذي تمسك بالبقاء وتحامل على نفسه حتى ارغمه المدرب على مغادرة الملعب لتلقي العلاج.

ويأمل المدير الفني للمنتخب المصري “كارلوس كيروش” والجمهور المصري، ألا تؤثر حادثة اعتداء “محمود جاد” على رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم دفاعًا عن أحد أعضاء الجهاز الفني، ويتعرض للايقاف في مباراة الكاميرون، نظرًا لحاجة مصر الماسة لوجود حارس بديل لمحمد صبحي، خاصةً إذا فشل محمد الشناوي في التعافي من آثار اصابة الشد العضلي.

وسيواجه منتخب مصر نظيره الكاميرون في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 يوم الثالث من فبراير المقبل على ملعب اولمبي باول بيا.

مقالات ذات صلة