أخبار كأس العالمكرة القدم الإفريقية

ليبيا تفرض التعادل على الكاميرون وتشاركها الصدارة في تصفيات المونديال

فرضت ليبيا التعادل الإيجابي (1-1) على ضيفتها الكاميرون ضمن مباريات اليوم الاثنين بتصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم.

بتلك النتيجة تصدر المنتخب الكاميروني ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف فقط عن ليبيا والرأس الأخير – الثاني والثالث على الترتيب، ويحتل منتخب انجولا المركز الرابع بنقطتين، يليه موريتانيا بنقطة ويتذيل منتخب إسواتيني بدون أي نقاط.

تقدم المنتخب الكاميروني في نتيجة المباراة عند الدقيقة 34 من علامة الجزاء نفذها اللاعب (اوليفير نتشام).

وقبل نهاية الشوط الأول بقليل تحديداً في الدقيقة 43 تعادل المنتخب الليبي بفضل تصويبة قوية من اللاعب (عبد المنعم عليان) بصناعة جميلة من (أحمد إكراوا).

انطلقت مباراة ليبيا والكاميرون على ملعب شهداء بتينا في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم مساء اليوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر 2023 عند الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش، 18:00 بتوقيت القاهرة وطرابلس، 19:00 بتوقيت مكة المكرمة.

كان المنتخب الليبي قد نجح مع مدربه الجديد الصربي ميلوتان سريديوفيتش “ميتشو” في تحقيق الانتصار بالجولة الأولى من التصفيات على حساب إيسواتيني بهدفٍ دون رد خارج الديار سجله أحمد إكراوا.

أما منتخب الكاميرون إكتفى في أرضه وبين جمهوره بثلاثية في مرمى ضيفه موريشيوس، ورغم ذلك تصدر المجموعة بفارق الأهداف عن ليبيا، حيث انتهت المباراة الثالثة للمجموعة بالتعادل بين أنغولا وكاب فيردي بنتيجة التعادل (0-0).

وتاريخياً تواجه منتخب ليبيا مع الكاميرون في 6 مواجهات سابقة بتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم، وحقق فرسان المتوسط الانتصار مرة واحدة فقط، بينما تفوقت الأسود الغير مروضة في 4 مناسبات، وسيطر التعادل على لقاء وحيد.

ليبيا 1-1 الكاميرون

تصفيات كأس العالم 2026- الجولة 2

انتهت

مقالات ذات صلة