اقتصاد

تعرف على ترتيب قنوات أندية الدوري الاسباني على يوتيوب

تعرف مع ميركاتو داي، على ترتيب قنوات أندية الدوري الإسباني، عبر موقع تبادل الفيديوهات والخدمات المرئية “يوتيوب” من حيث عدد المشتركين.

وبات يوتيوب وسيلة إضافية للحصول على مزيد من الأموال بالنسبة لمعظم أندية العالم، وذلك من خلال الاعلانات التجارية التي تظهر على القناة، وعدد المشاهدات للفيديوهات الحصرية للمشتركين في هذه القنوات عن كواليس التدريبات و مباريات النادي.

يتصدر برشلونة ترتيب قنوات أندية الدوري الاسباني على يوتيوب من حيث عدد المشتركين والمتابعين (سبسكريب) بحوالي 12.9 مليون مشترك، ما يدر على إدارة النادي ملايين الدولارات بصفة شهرية.

واكتسب برشلونة شعبية جارفة بعد الألقاب المحققة من قبل الجيل الذهبي للنادي الكتالوني في الفترة بين 2009-2012، ونظراً لتواجد صاحب 7 كرات ذهبية ليونيل ميسي في الفريق.

ورغم أن النادي الكتالوني يعيش في مشاكل متعددة في آخر موسمين، كلفته خسارة النجم الارجنتيني ليونيل ميسي لصالح باريس سان جيرمان، إلا أنه ظل الأول في اسبانيا من حيث عدد المشتركين على موقع يوتيوب، متفوقاً على الغريم التقليدي ريال مدريد، صاحب 7 ملايين مشترك.

ويأتي ريال مدريد خلف برشلونة من حيث عدد المنتسبين لقناة النادي على يوتيوب، رغم نتائج الفريق في الآونة الأخيرة مع المدرب زين الدين زيدان، حيث نجح النادي الملكي في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا في ثلاث سنوات متتالية في انجاز غير مسبوق، كما انه توج بلقب الليجا موسم 2019/2020.

ويأتي خلف برشلونة و ريال مدريد النادي الأندلسي ريال بيتيس، صاحب 422 الف مشترك، متفوقاً على اندية تاريخية في كرة القدم الاسبانية، من قبيل أتليتكو مدريد، بيلباو، اشبيلية و فالنسيا.

إليكم ترتيب قنوات أندية الدوري الاسباني على يوتيوب

برشلونة – 12.9 مليون مشترك

ريال مدريد – 7.03 مليون مشترك

ريال بيتيس – 422 الف مشترك

أتليتكو مدريد – 320 الف مشترك

إشبيلية – 158 الف مشترك

فالنسيا – 109 ألف مشترك

اتلتيك بيلباو – 90 ألف مشترك

ريال سوسيداد – 75.3 الف مشترك

فياريال – 55.3 الف مشترك

مايوركا – 44.5 الف مشترك

سيلتا فيجو – 41.1 الف مشترك

ليفانتي – 30.2 الف مشترك

قادش – 29.4 الف مشترك

اسبانيول – 29.1 الف مشترك

رايو فاليكانو – 21.1 الف مشترك

أوساسونا – 20 الف مشترك

غرناطة – 17.5 الف مشترك

ألافيس – 13.5 الف مشترك

خيتافي – 13 الف مشترك

إلتشي – 9.5 الف مشترك

مقالات ذات صلة