اقتصاد

تعرف على ترتيب قنوات أندية الدوري الانجليزي على يوتيوب

تعرف مع ميركاتو داي، على ترتيب قنوات أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، عبر موقع تبادل الفيديوهات والخدمات المرئية “يوتيوب” من حيث عدد المشتركين.

وبات يوتيوب وسيلة إضافية للحصول على مزيد من الأموال بالنسبة لمعظم أندية العالم، وذلك من خلال الاعلانات التجارية التي تظهر على القناة، وعدد المشاهدات للفيديوهات الحصرية للمشتركين في هذه القنوات عن كواليس التدريبات و مباريات النادي.

يتصدر ليفربول ترتيب قنوات أندية الدوري الانجليزي على يوتيوب من حيث عدد المشتركين والمتابعين (سبسكريب) بحوالي 6.61 مليون مشترك، ما يدر على إدارة النادي ملايين الدولارات بصفة شهرية.

واستعاد الريدز بريقه في السنوات الأخيرة، بعد قدوم المدرب يورجن كلوب تحديداً، وعودة الفريق للفوز بالألقاب بمساهمة من النجم المصري محمد صلاح وبقية نجوم النادي من قبيل ساديو ماني، فيرجل فان دايك، ترينت أليكسندر أرنولد وآخرين.

وحقق ليفربول لقب الدوري الإنجليزي موسم 2019/2020 لأول مرّة منذ ثلاث عقود، وقبله توج فريق يورجن كلوب بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخ النادي، ما جعله الأول في إنجلترا من حيث عدد المشتركين في قناة النادي على اليوتيوب.

وبعد ليفربول يأتي الشياطين الحمر مانشستر يونايتد في المركز الثاني بعدد مشتركين يبلغ 5.53 مليون مشترك، وذلك رغم تراجع نتائج النادي في السنوات الأخيرة، حيث يعود آخر لقب للفريق في الدوري الإنجليزي إلى العام 2013 مع السير أليكس فيرجسون.

وفي المركز الثالث، يأتي مانشستر سيتي بعدد مشتركين يبلغ 3.83 مليون مشترك، تزامناً مع سيطرة الفريق على لقب الدوري الإنجليزي في السنوات الماضية مع المدرب بيب جوارديولا، حيث يتفوق السيتي على اندية تشيلسي وارسنال و توتنهام في موقع اليوتيوب.

إليكم ترتيب قنوات أندية الدوري الإنجليزي على اليوتيوب

ليفربول – 6.61 مليون مشترك

مان يونايتد – 5.53 مليون مشترك

مان سيتي – 3.83 مليون مشترك

تشيلسي – 3.49 مليون مشترك

ارسنال – 2.59 مليون مشترك

توتنهام – 2.1 مليون مشترك

وولفرهامبتون – 608 الف مشترك

ايفرتون – 575 الف مشترك

ليستر سيتي – 439 الف مشترك

وست هام – 309 الف مشترك

ليدز يونايتد – 285 الف مشترك

استون فيلا – 241 ألف مشترك

ساوثهامبتون – 194 الف مشترك

كريستال بالاس – 169 الف مشترك

واتفورد – 167 الف مشترك

نيوكاسل يونايتد – 165 الف مشترك

نوريتش سيتي – 161 الف مشترك

بيرنلي – 85.2 الف مشترك

برينتفورد – 70.7 الف مشترك

برايتون – غير معلن

مقالات ذات صلة