بث مباشر

العراق ينتصر على اندونيسيا بثنائية أيمن حسين وعلي جاسم

انتصر منتخب العراق على اندونيسيا، بثنائية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على استاد غيلورا بونغ كارنو في جاكرتا، اليوم الخميس 6 يونيو، في الجولة الخامسة من تصفيات آسيا المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

واحرز هدفي انتصار المنتخب العراقي اليوم أمام اندونيسيا، أيمن حسين في الدقيقة 54، وعلي جاسم في الدقيقة 88.

وانتهى الشوط الأول بتفوق العراق على مستوى الاداء، ومع دخول علي جاسم ويوسف أمين مع بداية الفصل الثاني تحسن الفريق بشكل ملحوظ.

وتحصل منتخب العراق على ضربة جزاء في الدقيقة 54 بعد لمسة يد على مدافع اندونيسيا، تولى تنفيذها أيمن حسين بنجاح وسجل منها هدف السبق على يمين الحارس.

واحتسب الحكم ضربة جزاء ثانية للعراق في الدقيقة 74 بعد تعرض علي جاسم للعرقلة داخل المنطقة، ولكن أيمن حسين أهدرها بتصويبة علت العارضة.

واستغل علي جاسم خطأ حارس اندونيسيا في الدقيقة 88، واحرز هدف تأكيد الانتصار.

وحسم أسود الرافدين صدارة المجموعة السادسة بـ 15 نقطة من 5 مباريات، وتجمد رصيد اندونيسيا في المرتبة الثانية بـ 7 نقاط، مقابل 3 لمنتخب فيتنام من 4 مباريات، ونقطة واحدة للفلبين.

وكان المنتخب العراقي انتصر على اندونيسيا بخمسة اهداف مقابل هدف واحد، في لقاء الذهاب بالجولة الأولى على ملعب البصرة الدولي، يوم الخميس 16 نوفمبر 2023.

يذكر أن الأول والثاني من كل مجموعة يتأهلان إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

ويضم الدور الثالث 18 منتخباً يتم تقسيمهم لثلاث مجموعات، 6 منتخبات في كل مجموعة بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويصعد أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم.

بينما ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، بالإضافة إلى المنتخب الذي سينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

مركز البث المباشر

مركز البث المباشر والتغطية الحية لمباريات اليوم في جميع البطولات والدوريات. مكتب ميركاتو داي للبث المباشر المكتوب لحظة بلحظة ومتابعة لآخر الأخبار والفاعليات.

مقالات ذات صلة