اقتصادالأخبار الرياضية

الزمالك يوقع عقدًا مع معتمد جمال بعد فشله في التعاقد مع مدرب أجنبي

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، عن توقيع عقودًا رسمية مع معتمد جمال، من أجل تولي منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بصفة مؤقتة، لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي يقود الفريق، ولكن بعد إنتهاء الأزمات المالية التي يعاني منها النادي حاليا.

وكانت إدارة الزمالك قد قررت مؤخرًا اقالة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو ومنحه كافة مستحقاته المالية، بعد سوء النتائج على المستويين المحلي والافريقي، وتم تعيين معتمد جمال بصورة مؤقتة.

وتأتي خطوة نادي الزمالك لفرض حالة من الاستقرار على فريق الكرة، ومنح معتمد جمال كافة الصلاحيات الفنية من أجل قيادة الفريق بالشكل اللائق خلال المرحلة المقبلة.

وفشلت مفاوضات الزمالك مع عدد من المدربين الأجانب مؤخرًا بسبب المطالب المالية لهم، كما أن النادي يعاني من ضائقة كبيرة، وفشل في توفير مستحقات اللاعبين كما أنه يعاني من أزمة القيد في ظل تمسك نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي بالحصول على مليون ونصف المليون دولار كاش، رافضا تقسيط الغرامة.

اقرأ التالي: الزمالك يصدم جماهيره: لا توجد أموال للتعاقد مع مدرب أجنبي والأولوية لحل أزمة القيد

وتسببت الأزمة المالية، في قرار مجلس إدارة نادي الزمالك بتوقيع عقد رسمي مع معتمد جمال، خصوصا أن كل المؤشرات تؤكد صعوبة التعاقد مع مدرب أجنبي في حدود إمكانيات النادي المالية، حيث اشترط بعضهم الحصول على مليون و 300 ألف دولار سنويًا.

إدارة الزمالك قررت تجديد الثقة في معتمد جمال خلال المرحلة المقبلة، خصوصا أنه يسير بشكل جيد وصعد إلى نهائي بطولة كأس مصر 2023 وسيواجه الأهلي في مارس من العام المقبل في المباراة الختامية للبطولة.

كما حقق معتمد جمال الفوز مع الزمالك في مباريات بطولة الكونفدرالية على حساب أبو سليم الليبي وسوار الغيني وتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط.

الأمر الذي وضع مسئولي الزمالك أمام الأمر الواقع، ليقرروا تجديد الثقة في معتمد جمال كمدير فني مؤقت، لحين اتضاح الرؤية بشأن التعاقد مع مدرب أجنبي قوي حال حل الأزمة المالية.

اقرأ التالي: معتمد جمال: أعمل وفق القماشة الموجودة في الزمالك.. وأطالب المحللين بالهدوء