تغطية مباشرةكرة القدم الإفريقية

معتمد جمال يواصل تصحيح الأوضاع مع الزمالك ويقوده لفوز جديد أمام فيوتشر

عاد نادي الزمالك إلى سكة الانتصارات في الدوري المصري الممتاز من بوابة مضيفه فيوتشر بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت على استاد السلام، ضمن الجولة السابعة اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023.

وواصل الزمالك تأصيل عُقدة فيوتشر بتحقيق الانتصار التاريخي الخامس في أول ظهور لمدربه معتمد جمال بمسابقة الدوري المصري الممتاز، حيث كانت آخر مباراة مع أوسوريو ضد نادي زد وخسر بنتيجة 2-1.

ورفع الزمالك رصيده إلى 11 نقطة من 7 مباريات ليرتقي إلى المركز الخامس بجدول ترتيب دوري نايل، ويعد انتصار اليوم هو الثالث له، وتعادل في مباراتين، بينما مُني بالهزيمة في مناسبتين، وسجل 14 هدفا، ودخل مرماه 9.

وكان الزمالك خسر في آخر مباراتين بالدوري الممتاز، ونجح معتمد جمال في تصحيح الأوضاع بتحقيق الانتصار على فيوتشر، بعدما نجح في الفوز على بيراميدز في نصف نهائي كأس مصر.

كما فك معتمد جمال عُقدة انطلاقة الزمالك في المسابقات الإفريقية بالفوز في المباراة الافتتاحية لدور مجموعات كأس الكونفدرالية على حساب أبو سليم الليبي بهدفٍ دون رد.

اقرأ المزيد: الأهلي يفقد الصدارة بالتعادل مع سموحة ويواصل تخبطه في الدوري المصري

من جانبه تعد هزيمة مودرن فيوتشر اليوم هي الثالثة مع مدربه البرتغالي ريكاردو فورموسينيو وتجمد رصيده عند 12 نقطة من 7 مباريات في المركز الرابع، متساوياً مع الثالث نادي زد وبفارق نقطتين عن الأهلي، ويفصله 4 نقاط عن المتصدر بيراميدز.

معتمد جمال مدرب الزمالك

وانطلقت صافرة بداية مباراة الزمالك وفيوتشر في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت مكة المكرمة، 17:00 بتوقيت غرينتش، بإدارة من الحكم المصري “طارق مجدي”.

وقبل مرور أول دقيقة كاد فيوتشر يفتتح التسجيل عبر التونسي أيمن الصفاقسي حين إنفرد بالمرمى من الجهة اليمنى وسدد كرة من فوق عواد، قبل أن يعلن الحكم وجود حالة تسلل.

وتقدم فيوتشر بالهدف الأول في الدقيقة 12 من إنفراد جديد وهذه المرة للمهاجم أحمد عاطف، ولكنه ألغي بداعي وجود تسلل واضح. وجاء رد الزمالك في الدقيقة 24 بتصويبة قوية جداً من زيزو تصدى لها محمود جنش.

وتألق مدافع الزمالك حمزة المثلوثي بتدخل مثالي عندما منع غنام محمد من فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 26، وأبعد الكرة من أمامه في اللحظة الأخيرة قبل تسديدها في مواجهة عواد.

وتحصل المهاجم سيف الدين الجزيري على ضربة جزاء في الدقيقة 36 من أمام غنام محمد، تولى تنفيذها المتخصص أحمد سيد زيزو وسجل هدف التقدم الأول للفارس الأبيض بتسديدة قوية أرضية على يسار جنش.

وتمكن الزمالك من تعزيز تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع بعدما أرسل زيزو عرضية من ضربة ركنية، حولها عبدالغني برأسية باتجاه المرمى لترتد من جنش إلى إبراهيما نداي ليتابعها داخل المرمى.

وكان إبراهيما نداي قريب من تسجيل الهدف الشخصي الثاني والثالث للزمالك في الدقيقة 51، ولكن تسديدته مرت قريبة من القائم وخرجت إلى ضربة مرمى.

هدأت الأمور بعد ذلك وكانت الفرص الأبرز خلال الدقائق المتبقية في الدقيقة 88 حينما إنفرد الجزيري بالمرمى ونجح في التسجيل بتسديدة أرضية ولكنه ألغي بداعي التسلل.

وتاريخياً تقابل الزمالك وفيوتشر في 4 مناسبات سابقة كانت جميعها في منافسات الدوري المصري، حقق الفارس الأبيض الانتصار في الاربع مواجهات، بنتيجة 3-2 مرتين، ونتيجة 1-0 و2-1.

اقرأ التالي: ريال مدريد يؤصل عقدته لنابولي بفوز مثير في سانتياغو برنابيو ويؤكد صدارة مجموعته

مقالات ذات صلة