كرة القدم الإفريقيةمباريات اليوم

الزمالك ينفرد بصدارة مجموعته في الكونفدرالية بفوز عريض على سوار الغيني

انفرد الزمالك بصدارة مجموعته بعد ان حقق فوزه الثاني تواليا باكتساح سوار الغيني برباعية نظيفة، ضمن مباريات اليوم الأحد 3 ديسمبر 2023، في دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

أقيمت مباراة الزمالك المصري ضد سوار كويا الغيني على ملعب السلام بالقاهرة، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية بكأس الكونفدرالية الإفريقية، بداية من الساعة التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة، الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

انهى الزمالك الشوط الأول متقدماً بهدفين دون رد، افتتح (أحمد سيد زيزو) أهداف اللقاء مبكراً تحديداً عند الدقيقة الثامنة بضربة رأسية بعدما أستغل عرضية مُتقنة من قائد الفريق (شيكابالا).

وفي الدقيقة 30 سجل شيكابالا الهدف الثاني بعدما أصطاد كرة على حدود منطقة الجزاء وتلاعب بدفاعات الفريق الغيني وفتح لنفسه زاوية للتسديد ثم وضع تصويبة بالقدم اليسرى بالتخصص في الزاوية البعيدة لحارس المرمى.

واصل الزمالك البداية القوة وعزز تقدمه مع انطلاق الشوط الثاني بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 51 عبر المهاجم التونسي (سيد الدين الجزيري) بصناعة من نبيل دونجا.

وفي الدقيقة 76 اختتم البديل ابراهيما نداي رباعية الزمالك بصناعة من البديل الآخر سيد عبدالله نيمار.

واستهل الزمالك مشواره في كأس الكونفدرالية 2023 بفوز صعب من أمام ضيفه فريق أبو سليم بنتيجة (1-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب الجيش ببرج العرب، في الجولة الأولى للمجموعة الثانية.

ويُنافس نادي الزمالك المصري في المجموعة الثانية (B) ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية موسم 2024/2023 رفقة أندية “سيغرادا الأنغولي وأبو سليم الليبي وسوار الغيني”.

ونجح فريق سيغرادا الأنغولي في اعتلاء صدارة المجموعة بعد فوزه المريح على ممثل غينيا كوناكري SOAR بنتيجة 2-0 في الجولة الأولى.

جدير بالذكر تتويج نادي الزمالك بلقب كأس الكونفدرالية مرة واحدة فقط في نظامها الجديد، عام 2019، عندما تجاوز فريق نهضة بركان المغربي بفارق ركلات الجزاء على ملعب برج العرب في الاسكندرية.

سوار كويا 0-4 الزمالك

كأس الكونفدرالية (المجموعة B -الجولة الثانية)

ستاد السلام – القاهرة

نقلت على beIN Sports HD 6

انتهت

تشكيلة الزمالك اليوم: “محمد عواد – محمد عبد الشافي – محمود علاء – حمزة المثلوثي – نبيل عماد دونغا – محمد أشرف روقا – عمر جابر – يوسف أوباما – أحمد سيد زيزو – محمود شيكابالا – سيد الدين الجزيري”.

اقرأ التالي: الأزمات مستمرة.. لاعب الزمالك الشاب يعلن التمرد وينقطع عن التدريبات