تغطية مباشرةكرة القدم الإفريقية

أوباما يفك العُقدة.. الزمالك يفتتح مجموعات الكونفدرالية بفوز صعب على أبو سليم

اقتنص الزمالك فوزاً صعباً من أمام ضيفه فريق أبو سليم بنتيجة (1-0) في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد 26 نوفمبر 2023 على ملعب الجيش ببرج العرب، في الجولة الأولى للمجموعة الثانية من كأس الكونفدرالية 2023.

ويُنافس نادي الزمالك المصري في المجموعة الثانية (B) ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية موسم 2024/2023 رفقة أندية “سيغرادا الأنغولي وأبو سليم الليبي وسوار الغيني”.

وانتهت المباراة الثانية للمجموعة بفوز سيغرادا على سوار بهدفين دون رد؛ ويلتقي الزمالك مع سوار في الجولة الثانية بينما يتقابل أبو سليم مع سيغرادا.

وسجل هدف انتصار الزمالك اليوم المهاجم يوسف أوباما في الدقيقة 74 من زمن الشوط الثاني من التصويبة الوحيدة في إطار المرمى، ليحصد الفارس الأبيض أول ثلاث نقاط ويفك عقدة المباراة الافتتاحية في المسابقات الإفريقية.

وكان الزمالك لم يعرف الانتصار في المباراة الافتتاحية لدور المجموعات في البطولات الإفريقية لـ6 مواسم متتالية، وبشكلٍ عام لم يحقق الفوز سوى 3 مرات فقط من 13 مباراة، منذ تتويجه بدوري الأبطال آخر مرة عام 2002، وسقط في الخسارة 6 مرات وتعادل في 4 مناسبات.

وبدأت مواجهة الزمالك وأبو سليم الليبي اليوم في تمام الساعة 16:00 بتوقيت غرينيتش GMT، الساعة 18:00 بتوقيت القاهرة، 19:00 السعودية، 20:00 أبو ظبي.

وفضل المدرب معتمد جمال عدم الاعتماد على مهاجم صريح في مواجهة دفاعات أبو سليم، وفشلت فكرته ليقرر الزج بالثنائي سامسون أكينيولا وناصر منسي في الشوط الثاني، قبل أن يخطف أوباما هدف التقدم.

وفشل الزمالك في تسديد أي كرة في إطار المرمى حتى جاء يوسف أوباما بالهدف الأول في الدقيقة 74 حين ارتقى لعرضية زيزو من الركنية وحولها داخل الشباك برأسية رائعة.

وكاد فريق أبو سليم يخطف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع برأسية من معتصم أبو شناف لولا العارضة التي وقفت مع أصحاب الأرض.

مشوار الزمالك وأبو سليم

ولعب الزمالك من الدور الثاني في الكونفدرالية 2023 وتجاوز عقبة أرتا سولار الجيبوتي بصعوبة، حيث خسر في الذهاب 2-0، وحسم التأهل من القاهرة بفوزه 4-1.

صورة من مباراة الزمالك وارتا سولار في كأس الكونفدرالية

وصعد أبو سليم إلى مجموعات كأس الكونفدرالية بعدما استهل المنافسة من الدور التمهيدي الأول وأطاح بفريق الأولمبي الباجي 1-0 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، ثم تجاوز كمبالا سيتي الأوغندي بنتيجة 5-4 بنتيجة المباراتين.

وينقل بث مباشر الزمالك وأبو سليم على قناة بي إن سبورتس القطرية beIN Sports الناقل الحصري لمباريات دوري أبطال إفريقيا في شمال القارة السمراء والشرق الأوسط.

تاريخ الزمالك في الكونفدرالية

تعتبر مشاركة الزمالك في الكونفدرالية هذا الموسم هي الرابعة في تاريخه، وكانت الأولى في عام 2015 وخرج من نصف النهائي ضد النجم الساحلي التونسي.

وشارك فريق ميت عقبة في الكونفدرالية للمرة الثانية عام 2018، وودع المسابقة من الدور الأول في صدمة قوية لجماهيره أمام فريق ولايتا ديتشا الإثيوبي بركلات الترجيح بعد التعادل في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 3-3.

وتواجد الفارس الأبيض في النسخة الموالية 2019 ونجح في تحقيق اللقب الأول في تاريخه على حساب نادي نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في مجموع المباراتين.

بينما يشارك نادي أبو سليم الليبي في كأس الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد 4 سنوات فقط من صعوده إلى الدوري الليبي الممتاز، ومشاركته في كأس ليبيا مرتين فقط.

مقالات ذات صلة