بث مباشركرة القدم الآسيوية

القوة الجوية يودع دوري أبطال آسيا من الباب الكبير بفوزٍ معنوي على أجمك

حقق القوة الجوية العراقي فوزاً معنوياً على ضيفه أجمك الأوزبكي بنتيجة (3-2) ضمن مباريات اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023 في ختام منافسات دور مجموعات دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

والتقى نادي القوة الجوية مع أجمك على ستاد فرانسوا حريري في أربيل، ضمن الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثالثة والتي تضم الاتحاد السعودي وسباهان الإيراني.

وعلى الرغم من تحقيق القوة الجوية الانتصار ووصوله إلى النقطة العاشرة، إلا أنه ودع المسابقة بشكلٍ رسمي، حيث ضمن المركز الثالث وبفارق المواجهات المباشرة عن الثاني سباهان الذي جمع 10 نقاط ويتبقى له مباراة حاسمة أمام الاتحاد.

ويتصدر الاتحاد ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة وبفارق نقطتين عن سباهان ويلتقي الفريقين الليلة في مكة المكرمة؛ في حين لم يحصد رابع المجموعة فريق أجمك أي نقطة وخرج من المسابقة برصيد خالٍ من النقاط.

ويتقابل الاتحاد مع سباهان في مباراة حسم بطاقة التأهل المباشرة عن المجموعة الليلة على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في تمام الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة.

ويصعد صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى دور الستة لمنطقة الغرب، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

وانطلقت صافرة بداية مباراة القوة الجوية العراقي وأجمك الأوزبكي في تمام الساعة 15:00 بتوقيت السعودية، 14:00 بتوقيت مصر، 12:00 بتوقيت غرينتش.

وتقدم القوة الجوية بالهدف الأول في الدقيقة 14 حين تلقى سعد عبدالأمير تمريرة داخل منطقة الجزاء من زميله شريف عبدالكاظم وسددها في الزاوية اليمنى للحارس.

وعزز القوة الجوية تقدمه بالهدف الثاني بعدها بدقيقة واحدة فقط، بعدما سدد فرانكو أتشو كرة من مسافة بعيدة ارتطمت في القائم الأيسر قبل أن تستقر داخل المرمى.

وواصل الفريق العراقي ضغطه الهجومي ونجح في زيارة شباك أجمك للمرة الثالثة قبل نهاية الشوط الأول، بعد أن تسلم محمد قاسم كرة على حدود منطقة الجزاء وتلاعب بالمدافعين قبل أن يسددها في الزاوية اليمنى عند الدقيقة 42.

وتراجع القوة الجوية في الشوط الثاني بسبب المجهود البدني الكبير الذي بذله اللاعبين في أول 45 دقيقة، وتولى أجمك زمام الأمور وقلص الفارق في الدقيقة 62 بتسديدة من ضربة مقصية عبر مير أحمدوف.

واستمرت محاولات أجمك لتعديل النتيجة، ولكن الهدف الثاني جاء في وقت متأخر عند الدقيقة 90+4 عن طريق المهاجم الإيطالي مارتن بواكي، لينتهي اللقاء بفوز القوة الجوية (3-2).

مقالات ذات صلة