كرة القدم الإفريقيةمباريات اليوم

الأهلي يفقد الصدارة بالتعادل مع سموحة ويواصل تخبطه في الدوري المصري

فشل الأهلي حامل اللقب في استعادة نغمة الانتصارات عندما تعادل مع ضيفه سموحة بدون أهداف، اليوم الثلاثاء، على ملعب المقاولون العرب في القاهرة في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري المصري لكرة القدم، وذلك بعد توقف 17 يوماً بسبب النافذة الدولية ومشاركة الرباعي الاهلي والزمالك وبيراميدز ومودرن فيوتشر في المسابقتين القاريتين.

بتلك النتيجة فقد الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز أمام منافسه بيراميدز بعد فوز الأخير على الإسماعيلي 2-1 اليوم الثلاثاء.

ورفع الأهلي رصيده الى 14 نقطة خلف بيراميدز المتصدر بفارق نقطتين، وأمام كلاً من فيوتشر وزد – الثالث والرابع بفارق نقطتين.

وكان يسعى الاهلي في تحقيق نتيجة أفضل من تلك التي أنهى بها المنافسة قبل فترة التوقف، عندما سقط في فخ التعادل امام مضيفه الجونة 1-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة.

ولعب الاهلي الذي يملك مباراة مؤجلة مع بلدية المحلة مباراة اليوم بمعنويات عالية عقب فوزه الكبير على ضيفه ميدياما الغاني بثلاثية نظيفة في الجولة الاولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، وبصفوف شبه مكتملة بعودة مدافعه الدولي التونسي علي معلول عقب تعافيه من الاصابة، فيما استمر غياب المغربي رضا سليم بسبب عملية جراحية في الكتف.

وحذر المدرب السويسري للأهلي مارسيل كولر لاعبيه من فقدان نقاط اخرى في مشوار الاحتفاظ باللقب للموسم الثاني تواليا، مشيرا الى انه سيواصل سياسة التدوير بين اللاعبين خلال الفترة المقبلة لمواجهة الإجهاد وضغط مباريات الفريق محليا وقاريا، قبل السفر إلى السعودية لخوض مونديال الأندية منتصف ديسمبر المقبل.

ولم ينجح الاهلي من استغلال المعنويات المهزوزة لسموحة الذي فشل في الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة، وتقدم الفريق السكندري الى المركز التاسع بجدول الترتيب وفي رصيده 9 نقاط.

الأهلي 0-0 سموحة

الدوري المصري – الجولة 7

ملعب المقاولون العرب – القاهرة 

انتهت

تشكيلة الأهلي الأساسية اليوم: محمد الشناوي – محمد عبدالمنعم – رامي ربيعة – أكرم توفيق – علي معلول – مروان عطية – محمد مجدي أفشة – إمام عاشور – حسين الشحات – كريم فؤاد – صلاح محسن.

تشكيلة سموحة الأساسية اليوم: الهاني سليمان – أحمد حكم – ميدو – محمود وحيد – طارق علاء – دودو – عمرو قلاوة – حسين فيصل – أحمد خالد – إسلام جابر – حسام حسن.

اقرأ ايضاً: تفاصيل خطة الأهلي للتعاقد مع مروان حمدي بدون التفاوض مع المصري

مقالات ذات صلة