الأخبار الرياضيةكأس العالم للأندية

كرة يد.. الأهلي من بداية نارية أمام برشلونة إلى خسارة موجعة تنقله للمراكز الشرفية في سوبر غلوب

تلقى الأهلي المصري هزيمة ثقيلة أمام برشلونة الإسباني بنتيجة (37-26)، ضمن مباريات اليوم الخميس 9 نوفمبر، في الجولة الثانية من مجموعات كأس العالم للأندية سوبر غلوب لكرة اليد.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد سوبر غلوب في المملكة العربية السعودية للعام الخامس على التوالي، واستقبلت صالة الدمام مواجهة الأهلي المرتقبة ضد برشلونة.

جاءت الأفضلية للأهلي في بداية المباراة بعد ان استمر تقدمه حتى النقطة 13، بعد ذلك تسلم فريق برشلونة زمام الأمور ونجح في حسم الشوط الأول بنتيجة (19-16).

واصل العملاق الكتالوني صحوته خلال الشوط الثاني ولم يترك للأهلي فرصة للرجوع حيث وسع الفارق في بداية الشوط لسبع نقاط دون أي ردة فعل من الفريق المصري، بعد ذلك وسع الفارق لعشرة نقاط لينتهي اللقاء بنتيجة (37-26).

ويشارك الأهلي المصري لكرة اليد في بطولة سوبر غلوب 2023 بعد الفوز في نهائي السوبر الإفريقي على غريمه التقليدي النادي الزمالك بنتيجة (27-24).

وتُلعب بطولة سوبر غلوب بمشاركة 12 فريقاً تم تقسيمهم على 4 مجموعات، كل مجموعة تضم 3 أندية ويتأهل من كل مجموعة صاحب المركز الأول، علماً بأن فريق ماغديبورغ الألماني هو حامل لقب النسخة الماضية.

بينما يتأهل صاحب المركز الثاني من كل مجموعة لخوض مباريات تصنيفية أو ترتيبية من الخامس إلى الثامن، أما بقية الأندية تتقابل لتحديد المراكز من 9 وحتى الـ12.

مباراة الأهلي وبرشلونة في كأس العالم للأندية لكرة اليد يوم 9-11-2023
مباراة الأهلي وبرشلونة في كأس العالم للأندية لكرة اليد يوم 9-11-2023

ويتواجد الأهلي في المجموعة الأولى بجانب برشلونة الإسباني والنور السعودي، وفاز في الجولة الأولى على فريق النور بنتيجة 38-20 يوم الثلاثاء 7 نوفمبر ليحصد أول نقطتين، وتقابل برشلونة مع النور يوم الأربعاء 8 نوفمبر في الجولة الثانية وفاز بنتيجة 43-19.

وتعد مباراة الأهلي وبرشلونة حاسمة على البطاقة الذهبية للمجموعة، حيث يضمن الفائز مواصلة المشوار والترشح إلى نصف النهائي للمنافسة على تحقيق اللقب، فيما يتوجه الخاسر إلى المنافسة على المراكز الترتيبية.

وتاريخياً تقابل الأهلي وبرشلونة في مباراة واحدة كانت في بطولة سوبر غلوب 2015 وفاز الفريق الكتالوني بصعوبة 20-16، وتواجها في مباراة ودية في أغسطس 2023 وفاز البرسا ايضاً 37-31.

الأهلي 26-37 برشلونة

الشوط الأول: 19-16 لبرشلونة 

الشوط الثاني: 18-10 لبرشلونة

كأس العالم للأندية لكرة اليد (المجموعة A – الجولة 2)

صالة الدمام

انتهت

اقرأ التالي:

مقالات ذات صلة