كرة القدم الإفريقيةمباريات اليوم

ما القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وميدياما في مجموعات دوري أبطال إفريقيا؟

يستعرض معكم ميركاتو داي القنوات الناقلة وموعد مباراة الأهلي المصري ضد ميدياما الغاني في الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

يستهل النادي الأهلي حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال إفريقيا بمواجهة ميدياما على ملعب السلام بالقاهرة، في المباراة الثانية للمجموعة الرابعة والأخيرة والتي تضم شباب بلوزداد الجزائري ويانج أفريكانز التنزاني.

وتقام المباراة الافتتاحية للمجموعة يوم الجمعة 24 نوفمبر حين يستضيف شباب بلوزداد نظيره يانج أفريكانز على ملعب 5 جويلية 1962، عند الساعة 20:00 بتوقيت الجزائر، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية.

ويحين موعد مباراة الأهلي ضد ميدياما يوم السبت الموافق 25 نوفمبر 2023 في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر، الساعة 22:00 بتوقيت السعودية، 19:00 بتوقيت غرينتش.

ويسعى المارد الأحمر بقيادة مدربه مارسيل كولر إلى تحقيق الثلاث نقاط وتفادي تكرار ما حدث الموسم الماضي حين أضاع نقاط سهلة وضعته في موقف صعب بالجولة السادسة والأخيرة حيث انتظر نتيجة الهلال السوداني أمام صن داونز آنذاك، من أجل تحديد مصيره من التأهل إلى ربع النهائي.

النادي الأهلي المصري لكرة القدم

في المقابل يتطلع ميدياما بقيادة مدربه “إيفانز أدوتي” إلى الخروج بنتيجة إيجابية من أمام الأهلي وبشباك نظيفة على حد تعبير المدرب الغاني الذي أكد في الوقت ذاته على قدرة الفريق في التأهل إلى ربع النهائي، وأنه لا يمكن لأي شيء أن يزعزع ثقته في تحقيق ذلك.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وميدياما

ينقل بث مباشر الأهلي وميدياما على قناة بي إن سبورتس القطرية beIN Sports، ويمكنكم متابعة تغطية حية للمباراة عبر منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة الإفريقية.

يذكر أن الأهلي صعد إلى دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا (16)، بعدما تجاوز سان جورج الإثيوبي في دور الـ32 بنتيجة 7-0 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

في حين حسم ميدياما مسألة التأهل لدور المجموعات على حساب حوريا الغيني، حيث انتهت مباراة الذهاب في غانا بفوزه 3-1، وخسر في الإياب 2-1، ليتأهل بمجموع 4-3.

وتاريخياً لم يسبق للنادي الأهلي مواجهة فريق ميدياما من قبل، وبشكلٍ عام كانت آخر مواجهة للمارد الأحمر أمام الأندية الغانية تعود إلى مجموعات نسخة 2012 أمام بيركوم تشيلسي.

وحقق الأهلي الانتصار آنذاك على تشيلسي بنتيجة 4-1 من توقيع عبد الله السعيد ومحمد نجيب وثنائية لوليد سليمان، وسيطر التعادل بنتيجة 1-1 في غانا وسجل للمارد الأحمر المهاجم الإيفواري أوسو كونان.