الأخبار الرياضيةكأس العالم للأندية

كرة يد.. الأهلي يكتسح الكويت الكويتي ويُواصل المنافسة على المركز الخامس في سوبر غلوب

واصل الأهلي المصري مشواره في كأس العالم للأندية لكرة اليد “سوبر غلوب” عقب فوزه على الكويت الكويتي بنتيجة (35-25)، ضمن مباريات اليوم السبت 11 نوفمبر 2023.

وتغلب الأهلي على نظيره الكويت الكويت في مباراة تحديد المراكز من الخامس حتى الثامن في كأس العالم للأندية، وذلك بعد احتلال الفريق المصري المركز الثاني في المجموعة الأولى بعد الخسارة من برشلونة الإسباني (26-37)، وكذلك الفريق الكويتي بعد الخسارة من فوخس بيرلين الألماني (28-37).

ومن المقرر أن يواجه الأهلي المصري في مباراة تحديد المركز الخامس والسادس الفائز من مباراة الخليج السعودي والنجمة البحريني بوقت لاحق.

جاءت بداية المباراة متوازنة في الدقائق العشرة الأولى (5-5)، ثم فرض الأهلي سيطرته على مجريات اللعب ونجح لاعبوه في تسجيل 5 نقاط متتالية (10-5)، حافظ الأحمر على هذا الفارق وحسم الشوط الأول بنتيجة (16-12).

لم يتغير الحال خلال الشوط الثاني، واستمر الأهلي في تسجيل الأهداف بغزارة ليُنهي اللقاء بفارق 10 أهداف، ونال حارس مرمى الأهلي (عبدالرحمن طه) جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وساهم عبدالرحمن طه في فوز الأهلي على نظيره الكويت الكويتي، بالتصدي لـ 18 كرة سددها لاعبو الفريق الكويتي خلال أحداث المباراة.

مباراة الأهلي المصري والكويت الكويت في كأس العالم لكرة اليد - السبت 11-11-2023
مباراة الأهلي المصري والكويت الكويت في كأس العالم لكرة اليد – السبت 11-11-2023

تقام بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد سوبر غلوب في المملكة العربية السعودية للعام الخامس على التوالي، وتستقبل صالة الدمام مواجهة الأهلي المرتقبة ضد الكويت.

ويشارك الأهلي المصري لكرة اليد في بطولة سوبر غلوب 2023 بعد الفوز في نهائي السوبر الإفريقي على غريمه التقليدي النادي الزمالك بنتيجة (27-24).

وتُلعب بطولة سوبر غلوب بمشاركة 12 فريقاً تم تقسيمهم على 4 مجموعات، كل مجموعة تضم 3 أندية ويتأهل من كل مجموعة صاحب المركز الأول، علماً بأن فريق ماغديبورغ الألماني هو حامل لقب النسخة الماضية.

بينما يتأهل صاحب المركز الثاني من كل مجموعة لخوض مباريات تصنيفية أو ترتيبية من الخامس إلى الثامن، أما بقية الأندية تتقابل لتحديد المراكز من 9 وحتى الـ12.

الأهلي 35-25 الكويت

الشوط الأول: 16-12 للأهلي

الشوط الثاني (19-13) للأهلي

كأس العالم للأندية (تحديد المراكز من 8 لـ 5)

صالة الدمام – السعودية

انتهت

اقرأ التالي: الاهلي ينتزع المركز الخامس من الخليج في كأس العالم للأندية بالسعودية

مقالات ذات صلة