الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

الوداد يحسم موقعة ذهاب نهائي الدوري الإفريقي أمام صن داونز والعارضة ترد “القاضية”

حسم الوداد المغربي موقعة ذهاب نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم أمام صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة 2-1 ضمن مباريات اليوم الأحد 5 نوفمبر 2023 على المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء.

وسجل هدفي الوداد امام صن داونز اليوم ريفالدو كوتزي بالخطأ في مرماه وأنس سرغات في الدقيقتين 41 و78، بينما سجل هدف الضيوف المغربي عبدالمنعم بوطويل في الدقيقة 73 من ضربة جزاء.

ومنعت العارضة الوداد من تسجيل الضربة القاضية “الهدف الثالث” في الدقيقة 85 بعدما ردت تصويبة النجم الليبي حمدو الهوني، ليتأجل الحسم بشكلٍ كامل إلى مباراة الإياب الحاسمة المقررة يوم الأحد المُقبل 12 نوفمبر.

وأدار مباراة ذهاب نهائي الدوري الإفريقي الحكم السوداني محمود علي إسماعيل، وساعده كل من مواطنه عبدالله إبراهيم والجيبوتي عبدالرزاق أحمد.

بينما تولى الجزائري مصطفى غربال إدارة تقنية الفيديو VAR، وبدأت المواجهة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت الرباط.

الوداد يحسم موقعة ذهاب نهائي الدوري الإفريقي أمام صن داونز والعارضة ترد "القاضية"

وقبل ضربة البداية وقف جميع الحضور في الملعب دقيقة حداد على لاعب الوداد المتوفي إثر حادث أليم “أسامة فلوح” عن عمر يناهز الـ24 عاماً.

وكان منتصر لحتيمي قريب للغاية من افتتاح التسجيل في الدقيقة السابعة بعد انطلاقة رائعة من بعد منتصف الملعب ولكنه سدد في الأخيرة كرة ارتطمت في قدم المدافع.

وجاء رد صن داونز متأخراً في الدقيقة 38 حين تلقى الجناح الأيسر ليسيبا نكو تمريرة طولية في ظهر الدفاع تقدم بها ودخل منطقة الجزاء ليسددها قوية استقرت في الشباك الخارجية.

وتسبب منتصر لحتيمي في تسجيل الوداد هدف التقدم الأول في الدقيقة 41، بعدما تلاعب بالمدافع داخل المنطقة من الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية وضعها ريفالدو كوتزي في مرماه بالخطأ.

واقترب الوداد من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 57 حين أرسل يحيى عطية الله كرة عرضية مقوسة من ضربة ثابتة من الجهة اليمنى مرت قريبة للغاية من القائم وخرجت إلى ضربة مرمى.

وتألق حارس الوداد يوسف المطيع في الدقيقة 66 وتصدى لكرة قوية وسريعة من ضربة حرة مباشرة وابعدها إلى الركنية، وكان قريب من التصدي لضربة الجزاء من أمام عبدالمنعم بوطويل ولكن الكرة أخذت يده ودخلت الشباك في الدقيقة 73.

وجاء الرد سريعاً من الوداد حيث سجل البديل أنس سرغات الهدف الثاني في الدقيقة 78 بعد دخوله بثوانٍ قليلة، بتصويبة مباغتة من خارج منطقة الجزاء فشل الحارس ويليامز في التعامل معها.

وكاد الوداد يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 85 من هجمة مرتدة سريعة حين وضع بولي سامبو زميله حمدو الهوني في مواجهة المرمى ليسدد كرة رائعة ملتفة من لمسة واحدة ارتطمت في العارضة.

وصعد الوداد إلى نهائي البطولة المستحدثة دوري السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي بركلات الترجيح، بعد التعادل بنتيجة 1-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

من جانبه تأهل ماميولدي صن داونز على حساب الأهلي المصري، بعد فوزه في الذهاب بجنوب إفريقيا بنتيجة 1-0، وتعادله 0-0 في مباراة الإياب على استاد القاهرة الدولي.

وتاريخياً تقابل الفريقين في 12 مباراة سابقة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، فاز الوداد فى 4 مباريات، مقابل 3 انتصارات لنظيره صن داونز، وتعادلا في 5 مواجهات.

وسيطر التعادل على آخر مباراتين جمعت الوداد وصن داونز في نصف نهائي دوري الأبطال وصعد الواك إلى النهائي مستفيداً من أفضلية التسجيل خارج ملعبه بالتعادل 2-2 بعد انتهاء الذهاب في المغرب 0-0 ولكنه خسر اللقب في الأخير لصالح الأهلي.

الوداد 2-1 صن داونز

المركب الرياضي محمد الخامس

دوري السوبر الإفريقي – ذهاب النهائي

انتهت