الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

أهلي جدة يصالح جماهيره بفوز رائع على الرياض في دوري روشن

ألحق أهلي جدة ضيفه نادي الرياض الهزيمة السابعة والثانية على التوالي في دوري روشن السعودي لكرة القدم اليوم الأحد 5 نوفمبر 2023، في إطار منافسات الجولة 12.

وسعى اليوم الأهلي لمصالحة جماهيره والعودة الى العودة لسكة الانتصارات بعد خروجه المبكر من كأس الملك والخسارة في الجولة الماضية بالدوري بهزيمة نادي الرياض (3-صفر) على ستاد الأمير عبدالله الفيصل.

وودع الأهلي كأس خادم الحرمين الشريفين من دور الـ 16 على يد أبها الأسبوع الماضي، وذلك قبل تعرضه للخسارة (1-3) أمام الهلال بالجولة 11 في الدوري السعودي.

بتلك النتيجة تقدم الأهلي الى المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 25 نقطة بالتساوي مع التعاون الثالث، وبفارق 3 نقاط عن النصر الوصيف، و7 نقاط عن الهلال المتصدر.

في المقابل، تجمد رصيد نادي الرياض عند 11 نقطة وظل في المركز الرابع عشر بجدول الترتيب ويبتعد عن مناطق الهبوط بأربع نقاط فقط.

أهلي جدة يحسم كلاسيكو الوحدة بثلاثية ومحرز يسجل ويصنع

قص الأهلي شريط الأهداف مبكراً في الدقيقة الثانية عندما تلقى البريكان كرة داخل منطقة الجزاء سددها قوية على يسار الحارس الأوروغوياني مارتن كامبانيا.

وكاد الأهلي أن يُضيف هدف ثان لكن كرة محرز وجدت في طريقها كامبانيا في الدقيقة 22، ثم ومن هجمة منسقة، عزز المضيف تقدمه عندما تلقى فيغا تمريرة داخل منطقة الجزاء لعبها مباشرة على يمين كامبانيا في الدقيقة 26 الذي انقذ مرماه من هدف ثالث عندما تصدى لكرة الفرنسي الان ماكسيمان وحولها لركنية في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني، وسع الأهلي الفارق عندما انطلق محرز خلف كرة طويلة كاسراً مصيدة التسلل قبل أن يلعبها قوية على يمين كامبانيا في الدقيقة 52.

وحرمت العارضة الرياض من هدف تقليص الفارق عندما تصدت لكرة صالح آل عباس قبل أن تعود لمحمد الشويرخ الذي صوبها قوية وتصدى لها الحارس السنغالي ادوار مندي في الدقيقة 67 الذي عاد وانقذ مرماه عندما تصدى لكرة عبدالعزيز العرياني الانفرادية وانهى خطورتها في الدقيقة 82.

الأهلي 3-0 الرياض

دوري روشن – الجولة 12

ستاد الأمير عبدالله الفيصل

انتهت

اقرأ ايضا