الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

هفوات أونانا عرض مستمر.. مانشستر يونايتد يخسر من غلطة سراي في مسرح الأحلام

واصل مانشستر يونايتد الإنجليزي تخبطه وانهزم أمام ضيفه غلطة سراي التركي بنتيجة (2-3)، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر، في إطار منافسات الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم موسم 2023-2024.

حقق غلطة سراي أول فوز له على ارض انجليزية بالحاقه الهزيمة بمضيفه مانشستر يونايتد الجريح على مسرح الأحلام في مباراة تقدم فيها اصحاب الارض مرتين من دون ان يتمكن من المحافظة على تقدمه والسبب هفوات حارس المرمى الكاميروني (أونانا).

افتتح مانشستر اهداف اللقاء في الدقيقة 17 اثر هجمة مرتدة سريعة وصلت الى ماركوس راشفورد الذي مررها عرضية داخل المنطقة تابعها الدنماركي راسموس هويلوند برأسه بقوة داخل الشباك.

في الدقيقة 23 رد غلطة سراي بهدف لجناح مانشستر يونايتد السابق العاجي (ويلفريد زاها).

وسجل هويلوند هدفا اخر لكنه لم يحتسب بداعي التسلل، قبل ان يستغل تمريرة خلفية لأحد مدافعي غلطة سراي فسار بالكرة لمسافة طويلة ثم غمزها من فوق الحارس المتقدم في الدقيقة 67.

تدارك غلطة سراي التعادل للمرة الثانية عبر اللاعب (كريم اكتورك أوغلو) مستغلا خطا دفاعيا ليسدد بعيدا عن حارس المرمى الكاميروني اندريه اونانا في الدقيقة 71.

احتفال ايكاردي لاعب غلطة سراي بهدف الفوز أمام مانشستر يونايتد بدوري الأبطال 2023-2024
احتفال ايكاردي لاعب غلطة سراي بهدف الفوز أمام مانشستر يونايتد بدوري الأبطال 2023-2024

وارتكب اونانا خطأ فادحا في الدقيقة 78 عندما مرر الكرة باتجاه احد لاعبي غلطة سراي وتحديدا البلجيكي الدولي السابق (دريس مرتنز) الذي دخل منطقة الجزاء ليعيقه البرازيلي كاسيميرو، فحصل الاخير على بطاقة صفراء هي الثانية له ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين. إنبرى الارجنتيني ماورو ايكاردي لها وأهدر ركلة الجزاء بتسديدها خارج الخشبات الثلاث.

سرعان ما عوض الأرجنتيني هذه الفرصة الذهبية بتسجيله هدف الفوز، مستغلا النقص العددي في صفوف مانشستر يونايتد ليضع الكرة من فوق اونانا مانحا فريقه انتصاراً ثميناً في الدقيقة 81.

كان مانشستر يونايتد قد أستهل مشواره في دوري الأبطال بالخسارة خارج قواعده في مباراة مثيرة أمام العملاق الألماني بايرن ميونيخ (3-4)، فيما تعادل غلطة سراي وكوبنهاغن (2-2) في اسطنبول.

ودخل “الشياطين الحمر” مواجهة اليوم بمعنويات منخفضة بعد الهزيمة الصادمة على ملعب أولد ترافورد أمام كريستال بالاس 0-1 مطلع الأسبوع الجاري، بعدما كانوا أكرموا وفادة ضيوفهم بثلاثية نظيفة الاربعاء الماضي في الدور الثالث لمسابقة كأس الرابطة المحترفة.

وأعرب المدرب الهولندي ليونايتد إريك تن هاغ عن خيبة أمله بعد الخسارة “الأمر بسيط جدا، واجهنا ثلاث فرص فقط طوال المباراة وجميعها من كرات ثابتة، وبدورنا وصلنا إلى مناطق جيدة لكن اتخذنا قرارات ضعيفة”.

تين هاج - مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي
تين هاج – مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي

وتُعد مباراة اليوم بين مانشستر يونايتد وغلطة سراي هي السابعة في تاريخ الناديين ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث انتصر الشياطين الحمر في مباراتين، مقابل هزيمة وحيدة، وتعادلا في ثلاث مناسبات.

ويعود آخر لقاء رسمي بينهما لعام 2012 عندما ألتقيا في دور المجموعات بدوري الأبطال، انتهى الذهاب بفوز اليونايتد بهدف نظيف سجله (مايكل كاريك)، وفي الإياب انتصر جالطة سراي ايضاً بهدف دون رد سجله (بوراك يلماز).

مانشستر يونايتد 2-3 غلطة سراي

دوري أبطال أوروبا – المجموعة A (الجولة 2)

ملعب أولد ترافورد

انتهت

اقرأ ايضا

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.

مقالات ذات صلة