الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

ريال مدريد “الشاب” يسطع في سماء نابولي وينفرد بصدارة مجموعته بدوري الأبطال

انفرد ريال مدريد الإسباني بصدارة المجموعة الثالثة عقب فوزه الغالي في معقل نابولي الإيطالي بنتيجة (3-2)، ضمن منافسات الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم موسم 2023-2024.

ويدين ريال الى الأوروغوياني (فيديريكو فالفيردي) الذي أطلق تصويبة صاروخية في الدقيقة 78 ارتدت من العارضة والسيئ الحظ الحارس أليكس ميريت ثم الى الشباك.

وأهدى الأوروغوياني الشاب مدربه أنشيلوتي أفضل عودة الى ملعب الفريق الذي أقاله في خريف 2019 بعد أقل من عام ونصف على استلامه المهمة.

وبالرغم من البداية القوية للزوار، لكن نابولي فاجأ مضيفه بهدف التقدم الذي جاء إثر ركلة ركنية أخفق الحارس كيبا أريسابالاغا في تقديرها لتصل الى المدافع البرازيلي ناتان الذي حولها برأسه، فارتدت من العارضة وسقطت أمام النروجي ليو أوستيغارد الذي حولها برأسه في الشباك عند الدقيقة 19.

سريعاً عاد العملاق الإسباني الى اللقاء، مستغلاً تمريرة خاطئة من القائد جوفاني دي لورنتسو ليخطف بيلينغهام الكرة ويمررها الى البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي سددها من زاوية صعبة أرضية على يسار ميريت عند الدقيقة 27.

وتحول بيلينغهام بعدها بدقائق الى هداف وبأسلوب رائع إذ استلم الكرة من الفرنسي إدواردو كامافينغا ثم تلاعب بالمدافعين قبل أن يسجل على يسار ميريت في الدقيقة 34.

فرحة فالفيردي بتسجيل هدف الفوز في مرمى نابولي بدوري الأبطال 2023-2024
فرحة فالفيردي بتسجيل هدف الفوز في مرمى نابولي بدوري الأبطال 2023-2024

خلال الشوط الثاني تحصل نابولي على ركلة جزاء بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد “في أيه آر” نتيجة لمسة يد على القائد ناتشو فرنانديس، فانبرى لها البولندي بيوتر زيلينسكي الذي سددها قوية فتحولت الكرة من القائم الأيمن الى الشباك في الدقيقة 54.

ورد ريال بهدف رائع بطله فالفيردي الذي أطلق كرة صاروخية من خارج المنطقة ارتدت من العارضة وميريت الى داخل الشباك، ليحتسب الهدف لصالح الأخير عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 78.

كان ريال مدريد قد استهل6 مشواره في البطولة المفضلة لديه “صاحب الرقم القياسي” (14 لقب) بفوز صعب على يونيون برلين الألماني بهدف الإنكليزي (جود بيلينجهام) في الدقيقة 90، على ملعب سانتياغو برنابيو بالعاصمة مدريد.

في المقابل، عاد نابولي من معقل سبورتينج براغا البرتغالي بثلاث نقاط ثمينة بعد تغلبه عليه (2-1) بثنائية كلاً من جيوفاني دي لورينزو وسيكو نياكاتي بالخطأ في مرماه.

ويُعد النادي الملكي عقدة لنابولي في المسابقة القارية العريقة حيث تغلب عليه في ثلاث مناسبات من أصل أربع مواجهات بينهما حتى الآن آخرها في ثمن نهائي نسخة 2016-2017، عندما فاز عليه بنتيجة واحدة ذهابا وايابا 3-1.

يذكر ان مدرب ريال مدريد الإيطالي (كارلو أنشيلوتي – 64 عاماً) قد أمضى عامًا ونصف في تدريب نابولي، وقاده إلى المركز الثاني في موسم 2018-2019، لكن فترة ولايته انتهت فجأة في عامه الثاني.

مباراة ريال مدريد ونابولي في دوري الأبطال 2017
مباراة ريال مدريد ونابولي في دوري الأبطال 2017

نابولي 2-3 ريال مدريد

دوري أبطال أوروبا لكرة القدم – المجموعة C (الجولة 2)

ملعب دييغو ارماندو مارادونا

انتهت

اقرأ ايضا

مقالات ذات صلة