كرة القدم الأوروبية

ليفربول يفقد الصدارة بتعادل مخيب أمام مانشستر يونايتد في آنفيلد رود

فقدَ ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي بتعادلٍ مخيب مع مانشستر يونايتد بنتيجة (0-0) في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023، على ملعب آنفيلد روود، في ختام الجولة الـ 17.

واصبح في رصيد ليفربول 38 نقطة من 17 مباراة متساوياً مع أستون فيلا في المركز الثاني وبفارق نقطة واحدة عن المتصدر آرسنال، بينما رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع.

وكان ليفربول تصدر الدوري في الجولة الماضية بفضل هدف إليوت في الوقت المحتسب بدل الضائع أمام كريستال بالاس لينتصر بنتيجة (2-1)، علماً بأنه الفوز رقم 43 للريدز في الدقيقة 90+ في البريميرليج أكثر من أي فريق آخر.

وفشل النجم محمد صلاح في تسجيل الهدف الأول بعد الـ200 مع ليفربول أمام خصمه المُفضل مانشستر يونايتد.

في حين تفادى مانشستر يونايتد الهزيمة الثانية توالياً بعد الهزيمة الصادمة على أرضه وبين جماهيره بالجولة الماضية ضد بورنموث بنتيجة (3-0).

وانطلقت صافرة بداية مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد من الحكم الإنجليزي “مايكل أوليفر” في تمام الساعة 18:30 بتوقيت القاهرة، 19:30 بتوقيت مكة المكرمة، 16:30 بتوقيت غرينتش.

وضغط ليفربول منذ البداية ولكنه وجد صلابة دفاعية غير عادية من مانشستر يونايتد، ورغم ذلك هدد مرمى أونانا بفرصة هي الأخطر خلال الشوط الأول حين أرسل أرنولد كرة عرضية من الجهة اليمنى حولها نونيز برأسية في اتجاه المرمى وتابعها صلاح بتصويبة تصدى لها الحارس الكاميروني بصعوبة في الدقيقة 16.

وفي الشوط الثاني تحرر الفريقين وصنع كلاهما العديد من الفرص، وظهر صلاح مجدداً بتصويبة ملتفة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 64 ولكن أونانا كان لها بالمرصاد.

واستمر اعتماد ليفربول على التصويبات من خارج المنطقة في ظل التكتلات الدفاعية، وأرسل أرنولد كرة صاروخية في الدقيقة 66 مرت بجوار القائم بقليل وخرجت إلى ضربة مرمى.

وجاء أول تهديد من مانشستر يونايتد في الدقيقة 68 عبر المهاجم الدنماركي راسموس هويلاند حين تلقى تمريرة من سكوت مكتومناي داخل المنطقة ليسددها بقوة ولكن أليسون تصدى لها.

وواصل أونانا تألقه من جانب اليونايتد ووقف في وجه صلاح عندما تقدم بالكرة من الجهة اليمنى وتلاعب بالمدافع الفرنسي فاران قبل أن يسدد كرة أبعدها الحارس الكاميروني ببراعة في الدقيقة 70.

وأهدر داروين نونيز ولويس دياز أخطر فرصة لليفربول في الدقيقة 77، في فرصة إنفراد صريح بالمرمى، تبعها إبراهيما كوناتي بتصويبة من داخل الست ياردات سيطر عليها أونانا بسهولة في الدقيقة 78.

وواصل الريدز مسلسل إهدار الفرص حينما أرسل تسيميكاس عرضية من الجهة اليسرى على أبواب المرمى كانت تحتاج إلى لمسة لمعانقة الشباك في الدقيقة 85 ولكن مرت من الجميع، وارتطمت في يد المدافع لوك شاو.

وبعد استماع الحكم أوليفر لتقنية الفيديو قرر عدم إحتساب ضربة جزاء، ومرت الدقائق المتبقية دون جديد لينتهي كلاسيكو إنجلترا بلا غالب ولا مغلوب.

مقالات ذات صلة