الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

بايرن ميونيخ يتجنب “ريمونتادا” مانشستر يونايتد ويفوز 4-3 في أجمل مباريات دوري الأبطال

تجنب بايرن ميونيخ ريمونتادا مثيرة لمانشستر يونايتد في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة التي أقيمت مساء الاربعاء على ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونيخ، ضمن الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

أنهى بايرن الشوط الأول بنتيجة 2-0 بتسديدة من ليروي ساني أفلتها أونانا ثم تسديدة لسيرج جنابري من داخل المنطقة بعد تمريرة من جمال موسيالا.

في بداية الشوط الثاني أحرز هويلاند هدفه الأوروبي الأول مع مان يونايتد بعد مجيئه من أتالانتا في الميركاتو الصيفي الماضي، عند الدقيقة 49 بمساعدة من ماركوس راشفورد.

لكن بعد دقائق قليلة رد الإنجليزي هاري كين بهدف ثالث للبايرن إثر ركلة جزاء احتسبتها تقنية الفيديو المساعد ضد إريكسن بداعي تعمده لمس الكرة باليد داخل المنطقة.

بعد نزول مارسيال وغاراناتشو في الدقيقة 82 من على دكة البدلاء، تغير أداء مانشستر يونايتد للأفضل، وتمكن من تسجيل هدف ثان عن طريق كاسيميرو لتصبح 2/3 قبل حوالي 10 دقائق من نهاية المباراة.

في الوقت الذي اعتقد فيه البعض بحدوث ريمونتادا لمان يونايتد، أحرز بديل ليروي ساني (ماتيس تيل) هدف رابع لبايرن ميونيخ بتسديدة قوية من داخل المنطقة بعد عرضية كيميتش.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة سجل كاسيميرو الهدف الثالث لمانشستر يونايتد بمتابعة لتسديدة برونو فيرنانديز من ركلة جرة مباشرة في الدقيقة 90+5.

بايرن ميونيخ وصدارة مُبكرة

تصدر بايرن ميونيخ الفائز باللقب ست مرات المجموعة A برصيد 3 نقاط بفارق نقطتين عن غلطة سراي وكوبنهاغن بعد تعادلهما معاً 2/2 في اسطنبول.

وتذيل مانشستر يونايتد البطل ثلاث مرات بعد سقوطه في موقعة أليانز أرينا، ليواصل الترنح مع مدربه إريك تن هاغ الذي اشتكى بشكل صريح من كثرة الغيابات بسبب الإصابات قبل بداية المباراة.

واستعاد عشاق كرة القدم ذكريات نهائي 1999 الشهير بين هذين الفريقين، والذي فاز به يونايتد بشكل مثير في الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن بايرن كان الأقوى في الآونة الأخيرة، حيث أطاح بالشياطين الحمر من البطولة في عامي 2010 و 2014.

وتُعد هذه هي المرة الأولى التي يتواجد فيها الفريقين في نفس المجموعة منذ عام 2001، وهذه هي المرحلة التي يتفوق فيها بايرن عادةً، حيث فازوا في آخر 25 مباراة على أرضهم في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

توماس توخيل - مدرب بايرن ميونيخ الألماني
توماس توخيل – مدرب بايرن ميونيخ الألماني

ويشكل هذا جزءًا من سلسلة إجمالية من 34 مباراة دون هزيمة في هذه المرحلة (فوز 31، تعادل 3)، وهو رقم قياسي سيُكلف توماس توخيل بتعزيزه ضد منافس لم يخسر أمامه أبدًا على أرضه (فوز 3، تعادل 2).

مانشستر يونايتد والمزيد من الخسائر

يعيش مان يونايتد بداية بائسة للموسم فقبل خسارته اليوم أمام بايرن، تعرض للخسارة ثلاث من أول خمس مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، مما دفع المدرب إريك تين هاج للاعتراف بأن فريقه يمر بـ “فترة سيئة”، أبرزها الهزيمة 3-1 على أرضه أمام برايتون في نهاية الأسبوع.

بايرن ميونيخ 4-3 مانشستر يونايتد

دوري أبطال أوروبا – المجموعة A (الجولة الأولى)

ملعب آليانز آرينا – مدينة ميونيخ الألمانية

  • 28: جوووووووووول.. ليروا ساني يتقدم لبايرن ميونيخ بهدف أول بتسديدة ضعيفة من خارج منطقة الجزاء فشل الحارس أونانا في التعامل معها لتفلت من يده بشكل غريب وتعانق الشباك.
  • 29: صنع هدف تقدم بايرن ميونيخ النجم الانجليزي هاري كين بتمريرة ممتازة أمام ساني.
  • 32: جووووووووول.. سيرج غنابري يحرز الهدف الثاني لفريق بايرن ميونيخ بتسديدة مركزة من داخل المنطقة.
  • 33: صنع هدف بايرن ميونيخ الثاني نجم الوسط جمال موسيالا بتمريرة بعد مراوغة ذكية لفيكتور ليندلوف داخل المنطقة.
  • 49: جوووووووول.. هويلاند يسجل هدف تقليص الفارق لمان يونايتد 2-1 بتسديدة ضعيفة من داخل المنطقة بعد تمريرة من ماركوس راشفورد.
  • 53: احتساب ركلة جزاء ضد كريستيان إريكسن بعد لمس واضح للكرة باليد داخل منطقة الجزاء…
  • 54: جوووووووول.. هاري كين يسجل هدف ثالث لبايرن ميونيخ بتنفيذ صحيح لركلة الجزاء.
  • 83: جوووووووول.. كاسيميرو يسجل هدف ثان لمانشستر يونايتد بعد تمريرة مارسيال.
  • 87: جوووووووول.. ماتيس تيل يسجل هدف رابع لبايرن ميونيخ بعد تمريرة كيميتش.
  • 90+5: جووووووول.. كاسيميرو يعود ليقلص النتيجة 4-3 بمتابعة لتسديدة برونو فيرنانديز.
  • نهاية المباراة بفوز بايرن ميونيخ 4-3 وتصدر المجموعة بعد تعادل غلطة سراي وكوبنهاغن.

تشكيلة بايرن ميونيخ

حراسة المرمى : أورليش

خط الدفاع : نصير مزراوي، كيم مين غاي، أوباميكانو، ألفونسو ديفيز

خط الوسط : غوشوا كيميتش، ليون غوريتسكا، جمال موسيالا

خط الهجوم : ليروي ساني، هاري كين، سيرجي جنابري

تشكيلة مانشستر يونايتد:

حراسة المرمى : أندري أونانا

خط الدفاع : ديوغو دالوت، فيكتور ليندلوف، ليساندرو مارتينيز، سيرخيو ريغيلون.

خط الوسط : كارلوس كاسيميرو، كريستيان إريكسين، برونو فيرنانديز

خط الهجوم : ماركوس راشفورد، راسموس هويلوند، باليستيري

اقرأ ايضاً

اقرأ المزيد