الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

الكهرباء العراقي يُصعب مأمورية اتحاد أهلي حلب في كأس الاتحاد الآسيوي

فاز الكهرباء العراقي على نظيره اتحاد أهلي حلب السوري بثنائية متأخرة، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023، في ختام الجولة الثانية من مجموعات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وعلى ستاد الملك عبدالعزيز الرياضية بمدينة مكة المكرمة بالسعودية افتتح (نجم شوان) اهداف المباراة في الدقيقة 80 بضربة رأسية، قبل أن يُضيف اللاعب (دينيس تيتيه) الهدف الثاني للكهرباء في الدقيقة 90+4.

وأشهر حكم اللقاء بطاقة حمراء للاعب الاتحاد الأهلي حلب (علي الرينة) إثر مخالفة احتُسب بعدها ضربة جزاء للكهرباء لكن ديمي أطاح بها خارج المرمى في الدقيقة (90+3)، وعوض زميله (دينيس تيتيه) ذلك بتسجيل الهدف الثاني من تسديدة داخل منطقة الجزاء استقرت في المرمى.

وفي المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة انتصر الكويت الكويتي على ضيفه الوحدات الأردني (2-1) على ستاد نادي الكويت.

وتصدر الكهرباء ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام الكويت، مقابل 3 نقاط للوحدات، في حين بقي رصيد الاتحاد خالياً من النقاط وتصعبت مأموريته في بلوغ الدور المقبل بالمسابقة القارية.

ومن المقرر أن تقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 24 أكتوبر الجاري، حيث يلتقي الاتحاد مع الكويت، والوحدات مع الكهرباء.

واستهل اهلي حلب مشواره في المسابقة القارية بالخسارة أمام مضيفه الوحدات الأردني (صفر-2) على ستاد الملك عبدالله الثاني بمدينة القويسمة.

المزيد: الوحدات يُكشر عن أنيابه بثنائية أمام أهلي حلب في افتتاح كأس الاتحاد الآسيوي

ويخوض اتحاد أهلي حلب السوري منافسات كأس الاتحاد الآسيوي بذكريات النسخة التي أقيمت في العام 2010، والتي حقق خلالها اللقب القاري الوحيد في تاريخ النادي بعد فوزه على القادسية الكويتي بركلات الجزاء الترجيحية (4-2) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).

في المقابل، نجح الكهرباء العراقي من خطف نقطة ثمينة من أمام الكويت الكويتي المرشح لتحقيق اللقب، وذلك خلال ظهوره الأول بكأس الاتحاد الآسيوي.

الكهرباء العراقي يُحرج الكويت في أول مشاركة ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي

يذكر أن نادي الكهرباء لم يحقق أي لقب محلي، ويشارك في كأس الاتحاد الآسيوي بعد أن احتل المركز الخامس في مسابقة الدوري الموسم الماضي، حيث جمع 62 نقطة بفارق 20 نقطة عن فريق الشرطة الذي توج باللقب.

المزيد: الكهرباء العراقي يُحرج الكويت في أول مشاركة ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي

ويتأهل مباشرة صاحب المركز الأول في كل مجموعة لمنطقة الغرب إلى دور الـ16، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

أهلي حلب 0-2 الكهرباء

كأس الاتحاد الآسيوي – المجموعة B (الجولة 2)

ستاد الملك عبدالعزيز الرياضية – مكة المكرمة

انتهت

اقرأ ايضا