الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

الزمالك يوقظ ارتا سولار من أحلامه بـ”كابوس الريمونتادا” ويواصل مشوار الكونفدرالية

واصل الزمالك المصري مشواره في الكونفدرالية الافريقية بفوزه المثير على أرتا سولار الجيبوتي بنتيجة 4-1، ضمن مباريات اليوم السبت 30 سبتمبر، في إطار منافسات إياب دور الـ32.

واستضاف استاد القاهرة الدولي مباراة الزمالك الحاسمة أمام أرتا سولار، بإدارة من الحكم الغاني “دانيال لاريا نيي”، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مصر والسعودية، 16:00 بتوقيت غرينتش.

ودخل الفارس الأبيض المباراة وهو يعي جيداً بأن أي انتصار بفارق أقل من 3 اهداف، سوف يضع حلم مواصلة المشوار والتأهل إلى دور المجموعات، في خطر، إذ خسر لقاء الذهاب 2-0.

واحتاج الجميع أكثر من 60 ثانية لاستيعاب أن مباراة الذهاب قد انتهت، بعدما سجل أرتا سولار هدف مفاجئ في الدقيقة 16، ليزيد متاعب الزمالك ويصبح مطالب بتسجيل 4 اهداف.

وخطف أرتا سولار الهدف عن الطريق اللاعب وارساما حسن، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من الجهة اليسرى، سددها مباشرة في شباك محمد عواد.

ولم يرتق اداء الزمالك إلى مستوى التوقعات والظروف الصعبة للمباراة خلال الشوط الأول، وتحسن كثيراً خلال الفصل الثاني بدخول يوسف أوباما بدلاً من ناصر منسي.

وكاد المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري يعدل النتيجة في الدقيقة 46، ولكن العارضة كان لها رأي آخر كما فعلت مع تسديدة أحمد سيد زيزو من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 49، لولا تواجد أوباما في المكان المناسب ليُكملها برأسية داخل الشباك مسجلاً هدف التعادل.

الزمالك يوقظ ارتا سولار من أحلامه بـ"كابوس الريمونتادا" ويواصل مشوار الكونفدرالية

وسرعان ما ظهر يوسف أوباما من جديد ليصنع الهدف الثاني إلى محمود شيكابالا في الدقيقة 53، بعدما مرر له كرة داخل المنطقة، ليسددها بيسراه في أقصى الزاوية اليمنى للحارس.

وارتكب حارس أرتا سولار خطأ كارثي في الدقيقة 74 كلف فريقه الهدف الثالث حين فشل في السيطرة على كرة عرضية سهلة، سقطت من يده أمام أوباما ليسددها في العارضة، قبل أن يتابعها زيزو داخل المرمى.

وسجل المدافع التونسي حمزة المثلوثي هدف تأهل الزمالك إلى دور المجموعات في الدقيقة 89، من متابعته لكرة داخل منطقة الجزاء بعد عرضية من الركنية أربكت دفاعات أرتا سولار ليودع الأخير البطولة بكابوس الريمونتادا.

تاريخ الزمالك في الكونفدرالية

تعتبر مشاركة الزمالك في الكونفدرالية هذا الموسم هي الرابعة في تاريخه، وكانت الأولى في عام 2015 وخرج من نصف النهائي ضد النجم الساحلي التونسي.

وشارك فريق ميت عقبة في الكونفدرالية للمرة الثانية عام 2018، وودع المسابقة من الدور الأول في صدمة قوية لجماهيره أمام فريق ولايتا ديتشا الإثيوبي بركلات الترجيح بعد التعادل في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 3-3.

وتواجد الفارس الأبيض في النسخة الموالية 2019 ونجح في تحقيق اللقب الأول في تاريخه على حساب نادي نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في مجموع المباراتين.

الزمالك 4-1 أرتا سولار

استاد القاهرة الدولي

الكونفدرالية – إياب دور الـ32

انتهت

اقرأ ايضاً