الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

يانج أفريكانز يقضي على ما تبقى من المريخ برأسية “مزيزي” ويتأهل إلى المجموعات

أكد يانج أفريكانز التنزاني تفوقه على المريخ السوداني وتأهل إلى مجموعات دوري أبطال أفريقيا (دور 16)، في المباراة التي أقيمت اليوم السبت 30 سبتمبر، ضمن منافسات إياب الدور التأهيلي الثاني.

واستضاف يانج أفريكانز نظيره المريخ على ملعب مجمع عزام في دار السلام، وانطلقت صافرة بداية المباراة عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، السادسة بتوقيت الخرطوم، 16:00 بتوقيت غرينتش.

وفاز يانج أفريكانز بهدفٍ دون رد ليتأهل بمجموع المباراتين (3-0)، حيث فاز في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، والتي أقيمت في رواندا على ملعب كيجالي بدلاً من السودان بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية هناك.

وسجل هدف انتصار يانج أفريكانز على المريخ اليوم، المهاجم التنزاني الشاب كليمان فرانسيس مزيزي (19 عاماً)، في الدقيقة 66 بصناعة من الظهير الأيسر جويسي لوماليسا.

يانج أفريكانز يقضي على ما تبقى من المريخ ويتأهل إلى المجموعات

وجاء الهدف بعدما تلقى لوماليسا تمريرة طولية على الجهة اليسرى هيأها لنفسه، وأرسل عرضية متقنة، ارتقى لها مزيزي فوق الجميع، وحولها برأسية رائعة داخل شباك الحارس محمد مصطفى.

مشوار المريخ ويانج أفريكانز

استهل الفريقين مشوار دوري ابطال افريقيا من الدور التأهيلي الأول، حيث واجه المريخ نظيره أوتوهو الكونغولي وتجاوزه بالفوز عليه 1-0 جاء في مباراة الذهاب على ملعب كيجالي، وتعادل 0-0 في الكونغو.

على الجهة المقابلة عبر يانج أفريكانز من الدور الأول على حساب فريق أساس تيليكوم الجيبوتي، بعدما فاز عليه ذهابًا بهدفين دون رد، واكتسحه إيابًا بنتيجة 5-1.

وتاريخياً تواجه نادي المريخ مع يانج أفريكانز في مرة واحدة كانت خلال الدور التمهيدي ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية 2007، وفاز المريخ بهدفين دون رد بمجموع المباراتين.

المريخ 0-1 يانج أفريكانز

ملعب مجمع عزام – دار السلام – تنزانيا

دوري أبطال أفريقيا – إياب الدور التأهيلي الثاني

انتهت

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة