الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

الزمالك يعود من جيبوتي بثنائية من “أرتا سولار”

سقط نادي الزمالك المصري في فخ أرتا سولار الجيبوتي وخسر بنتيجة 2-0، ضمن مباريات اليوم السبت 16 سبتمبر، في إطار منافسات ذهاب دور الـ32 الأول من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ودخل الزمالك المواجهة بخطة هجومية مكونة من شيكابالا ومصطفى شلبي وسيف الدين الجزيري ويوسف أوباما بالإضافة إلى إبراهيما نداي، ورغم ذلك فشل في تسجيل هدف واحد على الأقل.

وتولى حكم من جزر القمر “محمد العثماني”، إدارة مباراة الزمالك وأرتا سولار على ملعب عزام في تنزانيا، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 13:00 بتوقيت جرينتش.

وسيطر الزمالك على معظم فترات الشوط الأول وكان قريب من افتتاح التسجيل في أكثر من مرة لولا روعونة لاعبيه، ولعل أبرز فرصة كانت لصالح يوسف أوباما في الدقيقة 34.

وتلقى أوباما تمريرة من الجزيري داخل المنطقة في مواجهة المرمى، ولكنه سدد كرة بيسراه مرت بعيدة ليضيع فرصة هدف محقق، وينتهي الشوط الأول بالتعادل 0-0.

أوسوريو يدفع الثمن

ودفع الزمالك ومدربه الكولومبي أوسوريو ثمن الفرص الضائعة والخطة الهجومية خلال الشوط الثاني، حيث افتتح المهاجم الجيبوتي “غابريل دادزي” التسجيل لأصحاب الأرض أرتا سولار في هدف لم يتم مشاهدته لإنقطاع البث عند الدقيقة 46.

وتجرأ الفريق الجيبوتي على الزمالك وباغته بالهدف الثاني في الدقيقة 60، بينما جاء أول تهديد حقيقي للزمالك في الدقيقة 80 عبر مصطفى شلبي بتسديدة تصدى لها الحارس.

وحاول إبراهيما نداي تسجيل هدف تقليص الفارق عند الدقيقة 85، بعد هجمة منظمة ولكنه سدد في الأخيرة كرة قوية مرت بجوار القائم، ومرت معها الدقائق المتبقية دون جديد.

ويتطلب من الزمالك تحقيق الانتصار بنتيجة 3-0 في مباراة الإياب المقررة يوم 29 سبتمبر الجاري في القاهرة، من أجل مواصلة المشوار في بطولة الكونفدرالية.

ويشارك الزمالك في كأس الكونفدرالية الإفريقية 2023/2024 بعدما احتل المركز الثالث في الدوري المصري الممتاز الموسم الماضي، ليفشل في التأهل إلى دوري أبطال إفريقيا.

ويلعب بجانب الزمالك في البطولة نادي مودرن فيوتشر رابع الدوري المصري، بينما تأهل الأهلي البطل إلى دوري الأبطال مع وصيفه نادي بيراميدز الذي سيشارك في المسابقة لأول مرة في تاريخه.

وغاب عن الزمالك اليوم النجم أحمد سيد زيزو بالإضافة أحمد فتوح بسبب الإصابة، وسافر الفارس الأبيض إلى تنزانيا بقيادة القائد محمود شيكابالا.

البث مباشر.. مشاهدة مباراة الزمالك ضد أرتا سولار في كأس الكونفدرالية
شيكابالا في آخر تحضيرات الزمالك لمواجهة أرتا سولار

مشاركات الزمالك في الكونفدرالية

تعد مشاركة الزمالك في الكونفدرالية هذا الموسم هي المرة الرابعة في تاريخه، وكانت الأولى في عام 2015 وخرج من نصف النهائي ضد النجم الساحلي التونسي.

وعاد الزمالك للمشاركة في الكونفدرالية للمرة الثانية في 2018، وودع المسابقة من الدور الأول في صدمة قوية لجماهيره أمام فريق ولايتا ديتشا الإثيوبي بركلات الترجيح بعد التعادل في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 3-3.

وشارك الفارس الأبيض في النسخة الموالية 2019 ونجح في تحقيق اللقب الأول في تاريخه على حساب نادي نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في مجموع المباراتين.

الزمالك 0-2 أرتا سولار

ملعب عزام – تنزانيا

كأس الكونفدرالية – ذهاب دور 32

انتهت

تشكيلة الزمالك الاساسية اليوم

حراسة المرمى: محمد صبحي

خط الدفاع: محمد عبدالغني، حسام عبدالمجيد، حاتم سكر، حمزة المثلوثي

خط الوسط: نبيل عماد دونجا، إبراهيما نداي، يوسف أوباما

خط الهجوم: محمود شيكابالا، مصطفى شلبي، سيف الدين الجزيري