الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

ريال مدريد يصفع جيرونا بثلاثية في معقله وينتزع منه صدارة الليغا الإسبانية

فاز ريال مدريد على مضيفه جيرونا بثلاثية نظيفة، ضمن مباريات اليوم السبت 30 سبتمبر، في قمة الجولة الثامنة من الدوري الإسباني “لا ليجا” موسم 2023-2024.

بهذا الانتصار انتزع ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الليغا الإسبانية برصيد 21 نقطة، في المقابل تراجع جيرونا الى المركز الثالث بعدما تلقى الهزيمة الأولى له هذا الموسم وتجمد رصيده عند 19 نقطة.

وألحق النادي الملكي جيرونا الخسارة الاولى هذا الموسم الذي استهله بتعادل قبل أن يحقق ستة انتصارات متتالية، وبقي الغريم التقليدي برشلونة وحيدا دون هزيمة حتى الآن هذا الموسم.

نجح ريال مدريد في افتتاح التسجيل في محاولته الهجومية الاولى عندما مرر بيلينغهام كرة عرضية بخارج قدمه اليمنى الى خوسيلو المتوغل داخل المنطقة فسددها من مسافة قريبة داخل المرمى في الدقيقة 17.

وعزز تشواميني تقدم النادي الملكي برأسية رائعة من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها الاختصاصي الالماني طوني كروس وأسكنها على يمين الحارس الارجنتيني باولو غاسانيغا في الدقيقة 21.

وسجل بيلينغهام الهدف الثالث مستغلا كرة من خوسيلو داخل المنطقة فسددها “على الطاير” بيمناه داخل المرمى في الدقيقة 71، وهو الهدف السادس للانجليزي هذا الموسم فانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هداف واحد أمام مهاجمي برشلونة الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي وأتلتيكو مدريد ألفارو موراتا.

بيلينجهام - مباراة ريال مدريد وجيرونا في الدوري الإسباني
بيلينجهام – مباراة ريال مدريد وجيرونا في الدوري الإسباني

وشهدت الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بلد الضائع تلقى ناتشو بطاقة حمراء مجانية اثر تدخل متهور على المهاجم البديل بورتو.

كان نادي جيرونا الذي تأسس عام 1930، متربعاً على عرش الـ”ليغا” قبل الخسارة اليوم، عقب تحقيق فوزه السادس توالياً على فياريال 2-1 الأربعاء، ولم يخسر أي مباراة في سبع مراحل.

ويسير الفريق الملقب بين جمهوره بـ توزودوس أي “العنيد” على طريق توأمه الإنكليزي مانشستر سيتي، إذ أن تصاعده التدريجي بدأ في العام 2017 منذ استحوذت “مجموعة سيتي” الإماراتية على 44,3 في المئة من أسهمه.

يذكر ان أفضل ترتيب لفريق جيرونا في الدوري الإسباني كان الموسم الماضي عندما حل عاشراً، وسيسعى النادي ومدربه ميتشل، إلى الانتهاء في النصف الأعلى من الترتيب هذا الموسم.

في المقابل، تلقى النادي الملكي ضربة جديدة الأربعاء خلال الفوز على لاس بالماس 2-0، مع إصابة مدافعه الدولي النمسوي دافيد ألابا، ما يزيد من معاناته في خط الدفاع مع غياب البرازيلي إدير ميليتاو أيضاً، في حين أن عودة فينيسيوس جونيور تمثل دفعة كبيرة.

وسعى اليوم ريال مدريد للثأر من الهزيمة أمام جيرونا الموسم الماضي فاليغا بلقاء الإياب (2-4)، في حين كان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل الإيجابي (1-1) على ملعب سانتيغاو برنابيو.

جيرونا 0-3 ريال مدريد

الدوري الإسباني – الجولة 7

ملعب مونتيليفي

انتهت

اقرأ ايضا

مقالات ذات صلة